العدد 1421 - الخميس 27 يوليو 2006م الموافق 01 رجب 1427هـ

الأطفال الخاملون مهددون بالسمنة وأمراض القلب

قال باحثون إنه يتعين على الاطفال القيام بنشاطات جسدية لمدة 90 دقيقة على الأقل يوميا من أجل عدم الاصابة بالسمنة وأمراض القلب. وتنصح الاجهزة الطبية البريطانية الاطفال بممارسة النشاطات الرياضية نحو ساعة يوميا، لكن دراسة حديثة أشارت إلى أن طفلا من أصل 10 يفعلون ذلك. وبحسب التوصيات التي أوردها باحثون في مجلة «لانسيت» الطبية فإن على الاطفال زيادة نشاطاتهم الجسدية من أجل تجنب الاصابة بأمراض القلب والسمنة.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة أنها ستعيد النظر في النصائح الخاصة برياضة الاطفال بعد صدور هذه الدراسة، فيما حذر اختصاصيون من أن نصف أطفال بريطانيا قد يصابون بالسمنة بحلول العام 2020 إذا لم يغيروا نمط حياتهم.

وقال الباحثون إن السمنة ازدادت ثلاثة أضعاف خلال العشرين سنة الماضية، مشيرين إلى أن الرياضة والحركة فضلا عن فائدتهما في مكافحة السمنة تؤسسان لنشوء جيل سليم لا يتعرض للموت قبل الأوان جراء اصابته بالامراض التي تصيب عادة الذين يقومون بأعمال مكتبية.

وأجرى الباحثون دراسة على نحو 1730 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 عاما عبر أجراء فحوصات لهم مثل أخذ معدل ضغط الدم وقياس الوزن والكولسترول لمعرفة مدى لياقتهم من الناحيتين الجسدية والصحية وتقديم التوصيات اللازمة حيال ذلك

العدد 1421 - الخميس 27 يوليو 2006م الموافق 01 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً