العدد 1420 - الأربعاء 26 يوليو 2006م الموافق 29 جمادى الآخرة 1427هـ

ماجدة الرومي تخلصت من «الزعيق»

ايمان عباس eman.abbas [at] alwasatnews.com

منوعات

ربما لا يكون الكليب الجديد لماجدة الرومي «اعتزلت الغرام» تحفة فنية رائعة فكلماتها خفيفة كذلك موسيقاتها تقدر تقول بلغة هذه الأيام أغنية «لذيذة » فقط لكننا نرى أنها يجب ألا تمر هكذا من دون الإشارة لها والاحتفاء بها فهي درس حقيقي في كيفية رجوع النجم الكبير لجماهيره من دون أن يبتذل نفسه أو يعتزل الغناء من بابه.

ماجدة أدركت أن الإبهار في الأغنية الحديثة شيء لا مفر منه وليس من البطولي في شيء أن يقول مطربونا الكبار «نحن في زمن العرى كليب ولذلك لا مكان لنا» وينسحبو انسحاب الفريق الخائف من الهزيمة أمام الفريق القوى بحجة التحكيم الظالم، ولذلك نرى في كليب ماجدة إبهارا مختلفا عن إبهار العجل والحصان وكل وسائل النقل لأنه إبهار يأتي من استعراضات «شيك» وألوان بديعة وتكوينات لطيفة جداً تذكرك فيها نادين لبكي مخرجة الكليب باستعراضات نيللي مع حسن عبدالسلام وفهمي عبدالحميد طبعا مع تطوير هائل في التكنولوجيا جاء لمصلحة العمل ومع الفارق الكبير بين نيللي وماجدة طبعا لصالح نيللى لكننا نتكلم هنا عن (جو الاغنية العام).

وماجدة نفسها طورت كثيرا في شكلها لدرجة أنك لا تتعرف عليها إلا من خلال صوتها حين تبدأ الغناء - وهذا أفضل - كما تخلصت من أهم عيوبها التي أقعدتها عن الغناء لفترة طويلة وهو «الزعيق» من دون إحساس وهذا أعطى صوتها الحقيقي الذي به مساحة كبيرة من الدفء فرصة للظهور.

وعلى رغم أن زمن الأغنية طويل نسبيا عن الأغاني المعتادة، فإنك تشعر بأنها أغنية قصيرة جدا ربما لأنك تقارن بينها وبين أخر كلبياتها «بتاع الديب والجليد» الذي يذكرك بأفلام الرعب الروسي وهو كليب ممل حقا، لكن هذا الكليب الجديد بسيط ومختلف. ماجدة الرومي حمدا لله على السلامة

إقرأ أيضا لـ "ايمان عباس"

العدد 1420 - الأربعاء 26 يوليو 2006م الموافق 29 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً