العدد 1417 - الأحد 23 يوليو 2006م الموافق 26 جمادى الآخرة 1427هـ

ليس للمجتمع بل للكرسي

هاني الفردان hani.alfardan [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

من أجل حماية المجتمع ومن أجل حماية الوطن والمواطنين قال إنهم «بصامون»، قال وهو يتحدى العالم بأسره إن مجلسهم سيبصم على مشروع قانون الإرهاب الذي «لا دولة له ولا دين». قالها بالفم المليان إنهم بصامون على هذا القانون.

ليس غريباً عليه أبداً هذا التصريح، فحق الدولة والمجتمع أن يمرر قانون بحجم قانون الإرهاب في 20 دقيقة فقط من دون نقاش أول حتى إطلاع، فالواجب الديني والمجتمعي يحتم عليه حماية المجتمع وتمرير القانون في لمحة عين! لكن لا يحتم عليه أبداً الإطلاع على القانون ومناقشته، ومعرفة مدى ملاءمته لمجتمع كمجتمع البحرين الذي يكثر فيه البصامون.

تمرير قانون الإرهاب بما فيه من عقوبات على أمور وقضايا وعبارات مطاطية يمكن تشكيلها في أي وقت لضرب أي شخص أو جماعة متى ما شاء مطبق القانون. يضع الجميع أمام مسئوليات تاريخية وأخلاقية وعودنا مجلس الشورى على البصم الدائم على أي قانون يأتي له وخصوصاً إذا كان ظالماً ومجحفاً للشعب وداعماً لسلطة الدولة، فالأخ الحالف بالبصم يريد أن يوصل رسالة واضحه أنه يتعهد بالبصم على كل القوانين من أجل الاحتفاظ بمقعده في المجلس بعد فضيحة الشتائم وإيقافه عن جلسات المجلس أسبوعين ما هز موقعه وكرسيه

إقرأ أيضا لـ "هاني الفردان"

العدد 1417 - الأحد 23 يوليو 2006م الموافق 26 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً