العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ

مجلس التعاون ينظم ورشة عمل عن الإحصاءات النقدية والمالية

تنظم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ورشة عمل عن الإحصاءات النقدية والمالية هنا غدا بمشاركة نخبة من المختصين.

وذكر بيان صادر عن الامانة العامة هنا اليوم ان الورشة التي تستمر عشرة أيام ستركز على اتباع منهجية موحدة لتطبيق دليل الاحصاءات المالية والنقدية الصادر من صندوق النقد الدولي وبحث مبادىء الاحصاءات وقياس النقدية لدول مجلس التعاون والوحدات المؤسسية والقطاعات الاقتصادية وخصائص وتصنيف الآليات المالية.

وقال: ان الورشة ستبحث كذلك أداء الأسهم والتدفقات والقواعد المحاسبية وميزانيات واستطلاعات قطاع المصرف المركزي والموازنات واستطلاعات قطاع الشركات والاحتياطات الدولية والأجنبية وسيولة العملة.

وأكد البيان أهمية الورشة لما تشكله من دعم مهم وإيجابي في استكمال الخطوات اللازمة للاتحاد النقدي والعملة الخليجية الموحدة والتي من المقرر أن يتم تداولها في مطلع 2010 إذ يساعد توحيد طريقة حساب الإحصاءات النقدية والمالية على مستوى دول المجلس في إمكان مقارنة البيانات على مستوى الدول والتي تعتبر أساسية للسياسة النقدية للسلطة النقدية المشتركة.

كما تساهم الورشة التي يشارك فيها ممثلون من مؤسسات النقد والمصارف المركزية ووزارات المالية في دول المجلس في تسهيل تعبئة البيانات المطلوبة من القطاع البنكي للبنوك المركزية في دول المجلس

العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً