العدد 1401 - الجمعة 07 يوليو 2006م الموافق 10 جمادى الآخرة 1427هـ

«الملتقاويون»: برامجنا الصيفية تركز على تنمية الشخصية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 يوليو 2006

أطلق ملتقى الشباب البحريني برنامجه الصيفي لهذا العام تحت شعار «نلتقي لنرتقي» عبر تقديم تشكيلة متنوعة من الفعاليات الشبابية الهادفة.

وقال الأمين العام لملتقى الشباب، في بيان صحافي بمناسبة إطلاق البرنامج، ان صيف «الملتقاويين» لهذا العام يتضمن 6 ورش عمل لتنمية المهارات الشخصية وتطوير الذات وتلافي المشكلات والضغوط النفسية التي تصيب الشاب.

وأوضح: «سيستضيف ملتقى الشباب اختصاصية في مجال تطوير الذات من بريطانيا لتقديم ورش عمل عن آليات تطوير ذات الشاب، وستحضر الاختصاصية بشكل خاص لتقديم الورشة للملتقى».

وتابع: «سينتدي جاسم العجمي عن الأسهم والبورصة، وسيتحاور الشباب عن أسرار النجاح مع عرض للفيلم الوثائقي (نماذج نجاح)، وستقدّم رئيسة مستشفى الطب النفسي ورشة عمل عن (الرؤية القيادية)، والاقتصادي ابراهيم شريف ورشة عن (الخريطة العقلية) إضافة إلى فعالية عن الإرشاد النفسي تتطرق لموضوع الاكتئاب الذي يصيب الشباب وستتناوله اختصاصية علم النفس هيفاء حسين علي فضلا عن عقد حوار مع الناقد الثقافي علي أحمد الديري عن موضوع (علاقة الشاب بجسد المجتمع)». وأشار الى أن «برنامج الملتقاويين لم يغفل استضافة الشخصيات المخضرمة لتقدّم للشباب تجاربها، إذ سيتحدث الباحث في الشئون الآسيوية عبدالله المدني عن تجارب المنظمات الشبابية الناجحة في البلدان الآسيوية إضافة لتقديم شخصية سعودية وهي عالية آل فريد لقصة كفاحها ضمن فعاليات البرنامج الصيفي».

وأكد أن «الملتقاويين» سينظمون المهرجان الشبابي السنوي بالمناسبة إضافة إلى الاحتفاء بالمواهب الشبابية عبر تخصيص يوم لتقديم المواهب الفنية.

ولفت الى إحياء الملتقى للذكرى السنوية لاستقلال البحرين من الحماية البريطانية في 14 أغسطس / آب عبر تنظيم فعالية بالمناسبة. كما سيحضر المشاركون في البرنامج الصيفي لعدد من عروض الأفلام السينمائية من بينها عرض للفيلم البحريني «الزائر» للمخرج بسام الذوادي.

أما بالنسبة إلى البرنامج الاجتماعي خلال الصيف، فقال ان الملتقى سينظم عدة جولات ميدانية لشركات ومؤسسات للاطلاع على تجاربها والاستفادة من خبراتها.

وسيختتم البرنامج الصيفي في حفل ختامي سيعقد يوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر/ أيلول المقبل. لافتا الى أن الملتقى يستهدف في برامجه الشباب من الجنسين للفئة العمرية من 15 الى 30 عاما

العدد 1401 - الجمعة 07 يوليو 2006م الموافق 10 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً