العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ

المغرب أمام الاختبار الأصعب في مواجهة ساحل العاج

سيكون المغرب أمام المهمة الأصعب للمنتخبات العربية إذ يستضيف نظيره الإيفواري اليوم (السبت) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وكان المنتخب المغربي استهل مسيره بالتعادل خارج قواعده مع غامبيا (1/1)، فيما فاز نظيره العاجي على تنزانيا (2/0).

وسيكون مدرب المغرب البلجيكي إريك غيريتس تحت الضغط لأن فريقه مطالب باستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الحصول على النقاط الثلاثة وخصوصاً أن المنافسة ستقتصر في كل مجموعة على بطاقة واحدة أي أن متصدري المجموعات العشرة في الدور الثاني هم من سيحجزون تأهلهم إلى الدور الثالث الحاسم الذي سيقام بنظام المغلوب بمباراتين ذهاباً وإياباً على أن تتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى النهائيات.

وما يزيد من صعوبة مهمة المغرب هو أن الإيفواريين لم يتجرّعوا مرارة الهزيمة في آخر 14 مباراة في تصفيات كأس العالم، وتعود هزيمتهم الأخيرة إلى سبتمبر/ أيلول 2005، في حين أن منتخب «أسود الأطلس» لم ينجح في التأهل إلى المونديال منذ العام 1998.

ويواجه غيريتس ضغوطاً كبيرة من الجماهير المغربية وتحديداً منذ كبوة نهائيات الغابون وغينيا الاستوائية مطلع العام الحالي، وهو يدرك جيداً أن أي تعثر جديد قد يطيح برأسه وهو القرار الذي انتظره الشعب المغربي مباشرة بعد العرس القاري.

أما لدى بقية العرب، فتشارك 5 منتخبات في الدور الثاني هي الجزائر الممثلة الوحيدة لعرب القارة السمراء في المونديال الأخير في جنوب إفريقيا، ومصر التي تحلم بالتأهل للمرة الأولى منذ العام 1990، وتونس التي تمني النّفس بتعويض غيابها عن النسخة الأخيرة، وليبيا والسودان اللتان تطمحان إلى إنجاز تاريخي والتأهل للمرة الأولى.

ويسعى المنتخب الجزائري للعودة بنتيجة جيدة من مالي الساعية إلى تعويض خسارتها أمام بنين (0/1).

والأمر ذاته ينطبق على المنتخب المصري لكنه يخوض اختباراً صعباً خارج قواعده أمام غينيا التي فازت بمباراتها الأولى خارج ملعبها على زمبابوي (1/0).

فيما تخوض ليبيا اختباراً عسيراً للغاية أمام الكاميرون في المجموعة التاسعة وذلك بعد تعادل الأولى مع توغو (1/1) خارج قواعدها وفوز الثانية على جمهورية الكونغو (1/0) في الجولة الأولى.

وبدورها تلعب «نسور قرطاج» في المجموعة الثانية خارج ديارها أمام الرأس الأخضر بعد أن فازت في الجولة الأولى على غينيا الاستوائية (3/1) التي تواجه سيراليون.

العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً