العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ

مجموعة إعلامية رائدة تتعاون مع «twofour54» لنقل صناعة الأفلام نحو آفاق عالمية

بهدف تأسيس استوديو رسوم متحركة ومؤثرات بصرية رقمية في أبوظبي

أعلنت مجموعة ديجيتال دومين Digital Domain الإعلامية (DDMG)، المتخصصة بالإنتاج الرقمي، والمدرجة ضمن سوق نيويورك المالي، وتوفور فيفتي فور twofour54، منطقة صانعي الإعلام التابعة لحكومة أبوظبي، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بينهما لقيادة تطوير صناعة الأفلام المحلية، وقطاع الإنتاج التلفزيوني والإعلامي بمنطقة الشرق الأوسط. تم إعلان التعاون على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الذي انعقد في الفترة 16 - 27 مايو/ ايار 2012.

وبموجب الاتفاقية ستقوم مجموعة DDMG بتأسيس استديو للرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية الرقمية ولقطات الحركة، كما سيطلق معهد Digital Domain الإعلامي في أبوظبي. وتهدف الاتفاقية الى تعزيز مكانة أبوظبي من أجل ان تصبح مركزاً إقليمياً متميزاً لابتكار المحتوى الإعلامي، ولتنمية المواهب المحلية العاملة في هذا القطاع.

ستبدأ مجموعة DDMG بإنتاج المؤثرات البصرية والرسوم المتحركة من استديوهاتها في twofour54 مطلع العام 2013، مع مخطط للمباشرة بتوظيف مهارات ومواهب محلية وعالمية، ومن المتوقع أن يصل عدد موظفي الاستديو إلى نحو 500 موظف. وستطور المجموعة مجمّعاً حديثاً متخصصاً بالإنتاج الترفيهي على مسافة 14 ألف متر مربع، والذي من المتوقع أن يبدأ مراحله التشغيلية في نهاية العام 2015. وسيبتكر استديو Digital Domain الجديد أفلام رسوم متحركة روائية، وسينتج مؤثرات بصرية وثلاثية الأبعاد، إضافة إلى مشاركته بإنتاجات ترفيهية شرق أوسطية بمحتوى أصيل للجمهور العالمي، ومساهمته في الإنتاج الإعلامي الدولي. وسيكون الاستديو جزءاً من عمليات DDMG العالمية العاملة بمجال المؤثرات البصرية الرقمية والرسوم المتحركة، ومتصلة باستديوهاتها في لوس انجليس، وفانكوفر، وسان فرانسيسكو، ولندن، وفلوريدا ومومبي.

ويأتي معهد Digital Domain بأبوظبي على غرار معهد المجموعة في غرب «بالم بيتش» بفلوريدا، لناحية تدريب الطلاب على المهارات الضرورية لإنتاج محتوى إعلامي ترفيهي رقمي ولقطات محاكاة الواقع وغيرها من التطبيقات المرتبطة بعمليات الإنتاج. ومن المخطط أن تبدأ صفوف المعهد بأبوظبي في أوائل العام 2014.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة Digital Domain الإعلامية (DDMG) جون تيكستور: «إننا متحمسون للغاية لانضمامنا لـtwofour54 كي نبني معهم قاعدة صلبة لقطاع صناعة الأفلام بأبوظبي. وسنعمل على استغلال هذه الفرصة المهمة لإنتاج محتوى ترفيهي لجمهور منطقة الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة الى جلب أعمال هوليوود وإنتاجاتنا الأصيلة إلى المنطقة. وسيعمل الاستديو والمعهد مجتمعين على تمكيننا من مساعدة أبوظبي لبناء أُسس قوية للقطاعات المبدعة، حيث مثلت أبوظبي مكاناً طبيعياً لبدء عملياتنا، نظراً لموقعها الجغرافي الاستراتيجي، وبنيتها التحتية الحديثة ودعم حكومتها لتطوير المحتوى الإعلامي. ونحن نتطلع قدماً لبدء تهيئة المخرجين العرب الحاليين والقادمين ليتماشوا مع متطلبات النهضة التي تشهدها المنطقة».

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي لـtwofour54 نورة الكعبي: «إن تأسيس أول استديو عالمي بهذا الحجم في المنطقة، يدلّ على مدى التأثير الإيجابي الذي تقدمه twofour54 للقطاع الإعلامي بالعالم العربي. حيث يشكّل التعاون مع مجموعة DDMG قفزة نوعية جديدة لـtwofour54 وأبوظبي في سعيهما نحو التميز، وخطوة مهمة في تطوّر الإنتاج الرقمي بالمنطقة وتطوير المحتوى المحلي المبتكر للأفلام الروائية والتلفزيون. وسيوفر هذا التعاون الكثير من الفرص للشباب العربي من اجل تطوير مهاراتهم ووظائفهم بمجالات إعلامية لم تتوفر من قبل في المنطقة».

تعد Digital Domain، من رواد المؤثرات البصرية الرقمية على مستوى العالم. وقد حازت المجموعة على العديد من الجوائز العالمية، وساهمت في اكثر من 90 فيلماً منها «تايتانيك» - Titanic، وسلسلة أفلام «المتحولون»- Transformers. وتشكّل twofour54 وهي احدى مبادرات حكومة أبوظبي، مركزاً رائداً لصناعتي الإعلام والترفيه في المنطقة، مع تركيزها على تدريب وتطوير المهارات الإعلامية، ودعم المشاريع الإعلامية المبتكرة، وتوفيرها لأحدث منشآت الانتاج وما بعد الإنتاج والبث. ويتجاوز عدد شركاء twofour54 الـ160 شركة إعلامية وترفيهية محلية، وإقليمية وعالمية منها سي ان ان، وبي بي سي، وUbisoft، ومحطات فوكس العالمية، وكارتون نتورك، وفاينانشال تايمز وكاريزما للإنتاج.

العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً