العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ

مهرجان دبي يفتح باب المشاركة في مسابقة المهر للمخرجين العرب

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي فتحه باب الاشتراك في مسابقات دورته التاسعة التي تقام في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويفتح المهرجان المجال للأعمال السينمائية القصيرة والوثائقية والطويلة، للمشاركة في مسابقة المهر الإماراتي والعربي والآسيوي الإفريقي، علماً بأن أخر موعد لتقديم الأعمال والمشاركة هو 31 أغسطس/ آب المقبل. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات على موقع المهرجان الالكتروني dubaifilmfest.com أو البريد الالكتروني diffinfo@tecom.ae.

تقدم مسابقة المهر جوائز نقدية يصل مجموعها إلى أكثر من 526 ألف دولار، تمنح للأعمال الفائزة في فئات الأفلام القصيرة، والوثائقية، والروائية، ويمكن للمخرجين العرب أو ذوي الأصول العربية المشاركة في مسابقة المهر العربي والآسيوي الإفريقي على شرط أن تدور أفلامهم حول العالم العربي. أما مسابقة المهر الإماراتي فهي مفتوحة للمخرجين الإماراتيين لتقديم أفلامهم القصيرة أو الوثائقية أو الطويلة.

يشار إلى أن مسابقة المهر تعد واحدة من المبادرات الرائدة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وهي إلى جانب ملتقى دبي السينمائي وسوق دبي السينمائي، تمكن المهرجان من إثراء التجربة السينمائية مع التركيز على إبراز الأعمال السينمائية في المنطقة وتقديمها إلى الساحة العالمية.

وكرمت مسابقة المهر منذ انطلاقها أكثر من 170 موهبة سينمائية عربية وآسيوية وأفريقية، واستطاعت جذب أنظار العالم إلى سينما المنطقة، وتكريم ودعم إبداعاتها عاماً بعد عام.

العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً