العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ

نادي البحرين للسينما يعرض الأفلام البحرينية المشاركة في مهرجان الخليج

محتفياً بالتجربة السينمائية الشابة

للأسبوع الثاني على التوالي، يواصل نادي البحرين للسينما احتفاءه بالأفلام البحرينية التي شاركت في الدورة الخامسة لمهرجان الخليج السينمائي التي أقيمت في دبي خلال الفترة 10- 16 أبريل/ نيسان الماضي. وسوف يقوم النادي مساء يوم غد الأحد بعرض أربعة أفلام من بين الأفلام الثلاثة عشر التي شاركت في المهرجان، وهي فيلم «كن رجلاً» للمخرج أسامة آل سيف، وفيلم «آخر قطرة نفط» للمخرج محمد جاسم، وفيلم «سكون» للمخرج عمار الكوهجي، وفيلم «قولي ياحلو» للمخرج محمد جناحي.

وكانت أول العروض قد انطلقت يوم الأحد القادم الموافق 3 يونيو/ حزيران بعرض فيلم «301» للمخرج محمود الشيخ، وفيلم «إعجاب» للمخرج أحمد الفردان.

حول الفعالية قال مدير نادي البحرين للسينما حميد كريمي «يولي نادي البحرين للسينما اهتماماً كبيراً ورعاية خاصة لهذه التجارب الشابة وينظر إليها بكثير من الاحترام والتقدير، لأننا على ثقة تامة بأن هذه المحاولات سوف تنتج تجارب روائية طويلة، وستكون قادرة على التنافس على جوائز المهرجانات ورفع اسم البحرين في جميع المحافل والمهرجانات السينمائية في المنطقة وفي جميع دول العالم وذلك كما فعلت في الدورات الأخيرة من مهرجان الخليج السينمائي.

وكانت المشاركة البحرينية في مهرجان الخليج السينمائي هذا العام، ملفتة للغاية إذ بلغ عدد الأفلام المشاركة 13 فيلماً تنوعت بين الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية وأفلام التحريك. إلى جانب ذلك تم عرض الأفلام البحرينية المشاركة في ورشة المخرج الإيراني عباس كيارستمي، والتي تم تنظيمها العام الماضي تحت مسمى «كرز كيارستمي».

من جانب آخر، يسعي النادي لتقديم تحية خاصة سيتم تكريم ثلاثة فنانين بحرينيين لما قدموه من دعم كبير للمخرجين الشباب في تجاربهم، عدا عن دعمهم البارز للتجارب السينمائية البحرينية السابقة، وهم الفنان والمؤلف الموسيقي محمد حداد الذي دعم جهود الشباب بمؤلفاته الموسيقية المتميزة، والفنان محمد عبدالخالق على عمله في إدارة الإنتاج للعديد من الأعمال السينمائية، والماكيير ياسر سيف على دوره المهم في دعم هذه التجارب. وبهذا الخصوص أضاف كريمي «يسعى النادي لان يقدم تحية للجنود المجهولين الذين يتطوعون بجهودهم ويعملون بصمت لدعم هذه التجارب الشابة، لذا جاء تكريم محمد حداد، وياسر سيف، ومحمد عبدالخالق لدورهم الداعم لهذه التجارب، ولكي نقول لهم بانكم قريبون من القلب، وجهودكم واضحة».

يشار إلى أن برنامج العروض سوف ينظم مساء كل أحد حتى تاريخ 1 يوليو/ تموز القادم. ويتضمن برنامج العروض فيلم «خسوف» للمخرج عبدالله السعدواي، وفيلم «تحريك» للمخرجتين عائشة المقلة ونورة كمال، وفيلم «أصوات» للمخرج حسين الرفاعي، وفيلم «أنين» للمخرج جمال الغيلان، وسوف تعرض في 17 يونيو.

وفي 24 يونيو سوف يتم عرض فيلم «صبر الملح» للمخرج محمد إبراهيم وفيلم «حسد الموتى» للمخرج عيسى سويد وفيلم «هنا لندن» للمخرج محمد راشد بوعلي.

أما آخر أمسية للعروض والتي تنظم في 1 يوليو فسوف يتم خلالها عرض أفلام ورشة عباس كيارستمي التي نظمت تحت عنوان «كرز كيارستمي» وهي ثلاثة أفلام هي «لعبة» للمخرج صالح ناس، و«أحبك» للمخرج عمار الكوهجي، و»تحت السماء» للمخرج محمد راشد بوعلي.

العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً