العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ

المحافظة الشمالية تنظم محاضرة «مخاطر الأمراض النسائية»

نظمت المحافظة الشمالية محاضرة صحية بعنوان «مخاطر الأمراض النسائية» ضمن برامجها للتوعية المستمرة، وذلك في إطار حرصها على نشر الوعي والثقافة الصحية لدى الأمهات وربات البيوت، وذلك بتوجيهات من محافظ الشمالية جعفر حسن بن رجب الذي أكد إفراد جانب من هذا البرنامج لتكثيف عمليات التوعية بالنسبة لربات البيوت والأمهات.

وقدمت المحاضرة منسقة التعليم المستمر بمستشفى الإرسالية الأميركية سلوى فضل، التي قامت بشرح طريقة الفحوصات الذاتية للمشاركات وأهمية إجراء الفحص الشخصي دورياً وبشكل شهري. كما تطرقت إلى أنواع الفحوصات التي ينبغي اتباعها ومنها الفحص الذاتي الشهري، والفحص السنوي عن طريق الطبيب، بالإضافة إلى الفحص بـ «الألتراساوند» للأعمار ما بين 20 و30 عاماً في حال الشك والفحص باستخدام «الماموقرام» للذين بلغن سن 40 وما فوق، بعدها قامت بشرح الطرق العملية لكيفية إجراء هذه الفحوصات وعرض عدد من المجسمات لمعرفة الكتل التي قد يصاب بها الثدي.

وقد أعربت المشاركات في الورشة عن شكرهن للمحافظة الشمالية لتنظيم مثل هذه الدورات التي تساهم في تعزيز الثقافة الصحية لديهن، كما شكرن المحاضرة التي ساهمت من خلال شرحها النظري والعملي على ترسيخ قناعتهن بضرورة الفحص الدوري من أجل سلامتهن وتجنيبهن ما يضر بصحتهن.

وفي ختام المحاضرة كرم المحافظ منسقة التعليم المستمر بمستشفى الإرسالية الأميركية سلوى فضل، وأثنى على الجهود التي يبذلها ويقدمها المستشفى ومنسوبوه من خدمات توعوية وعلاجية، بالإضافة إلى دعمهم للبرامج التي تقوم بها المحافظة الشمالية في إطار الشراكة المجتمعية ونشر الوعي والثقافة الصحية لدى جميع المواطنين.

أشرف على تنظيم هذه المحاضرة اختصاصية برامج المجتمع بإدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع بالمحافظة نوال الحبيشي.

العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً