العدد 3562 - الخميس 07 يونيو 2012م الموافق 17 رجب 1433هـ

شعارات مؤيدة للاستيطان ومعادية للفلسطينيين في قرية يهودية-عربية

ثقب مجهولون اطارات سيارات وكتبوا شعارات مؤيدة للاستيطان ومعادية للفلسطينيين في قرية نيفي شالوم الاسرائيلية التي يعيش فيها يهود وعرب، كما ذكر الجمعة مصور لوكالة فرانس برس والشرطة.
فقد ثقبت اطارات بضع سيارات في نيفي شالوم غرب القدس وكتبت عليها شعارات بالعبرية منها "الموت للعرب" و"انتقموا"، كما ذكر مصور وكالة فرانس برس.
وكانت قرية نيفي شالوم (واحة السلام) انشئت في 1972 لتجسيد التعايش بين اليهود والعرب.
ومن جهته اعلن مدير مدرسة واحة السلام انور داوود لوكالة فرانس برس "ان الشعارات كتبت ايضا على جدران المدرسة، وحضر التلاميذ مع عائلاتهم لمشاهدة ما حدث، وهذه اول حادثة تحصل لنا منذ عشر سنوات".
واضاف داوود "يسكن في القرية نحو 60 عائلة عربية ويهودية، ووجدنا ان نحو عشرين سيارة لعرب ويهود ثقبت وكتب على البعض منها شعارات مثل "الموت للعرب"
واكدت الشرطة الاسرائيلية حصول هذه التصرفات المخلة بالامن، مشيرة الى العثور ايضا على شعار "تحيات الى اولبانا"، وهي بؤرة عشوائية في مستوطنة بيت ايل في الضفة الغربية التي امرت المحكمة العليا في اسرائيل بهدمها في موعد اقصاه الاول من تموز/يوليو.
ويطبق مستوطنون متطرفون سياسة انتقام منهجي اطلقوا عليها اسم "الثمن الذي يتعين دفعه" وهو يقضي بالتعرض لأهداف فلسطينية واسرائيلية ايضا، كلما عمدت السلطات الى الحد من الاستيطان او عرقلته.
وقد اجهض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء في الكنيست تصويتا على قانون للالتفاف على قرار للمحكمة العليا من خلال الترخيص بمفعول رجعي لبناء منازل بؤرة اولبانا التي شيدت على ارض خاصة فلسطينية.
ولتهدئة المستوطنين، اعلن في المقابل بناء حوالى 850 مسكنا في مستوطنات الضفة الغربية منها 300 في بيت ايل.
وتعتبر المجموعة الدولية كل المستوطنات غير شرعية سواء اجازت الحكومة بناءها ام لا.
ويعيش اكثر من 340 الف مستوطن اسرائيلي في الضفة الغربية وحوالى 200 الف في احياء استطيانية بالقدس الشرقية المحتلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً