العدد 3562 - الخميس 07 يونيو 2012م الموافق 17 رجب 1433هـ

البلوشي ترعى حفل تخريج 69 طالب وطالبة من المراكز التأهيلية والمهنية

المنامة – وزارة التنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي نظمت إدارة التأهيل الاجتماعي حفل تخريج دفعة جديدة من خريجي المراكز التأهيلية والأكاديمية والمهنية للعام الدارسي 2011-2012 بمركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل بحضور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية حنان كمال وعدد من المسئولين بالوزارة والمهتمين في مجال الاعاقة.
وخلال الحفل هنات الوزيرة عدد 69 طالب وطالبة من المراكز التأهيلية والأكاديمية والمهنية بعد أن أمضوا سنوات مليئة بالجهد والاجتهاد للتحصيل العلمي والتأهيلي وأصبحوا قادرين على الانخراط في سوق العمل، وبناءاً مستقبل زاهر حيث تمت دراسة ملفات جميع الطلبة الخريجين وتم تقييمهم من قبل المختصين من جميع الجوانب النفسية والاجتماعية والأكاديمية والمهنية وسيتم تحويلهم إلى مركز خدمات المعاقين "لست وحدك " لإشراكهم في ورش عمل قصيرة تؤهلهم لدخول سوق العمل ضمن خطط تدريبية".
واشارت البلوشي بانه تم التواصل والتوافق مع العديد من الشركات والمعاهد التدريبية والمؤسسات الخاصة لاستيعاب الخريجين لهذا العام ضمن برامج العمل والتدريب الخاصة بهم.
وقالت الوزيرة إن وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة العليا لرعاية شؤون المعاقين يعملون حالياً وبجهود مكثفة لتنفيذ الخطة الوطنية للاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تم تدشينها مؤخرا واعتمادها من قبل مجلس الوزراء الموقر حيث وضعت العديد من المبادرات الكفيلة بتوفير الخدمات والتسهيلات الداعمة لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع. ولا يفوتنا في هذه المناسبة إلا أن نعلن وبكل فخر واعتزاز إلى أن مملكة البحرين قامت بالتصديق على الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة في يونيو/ حزيران 2011م والذي سيدفع بالمزيد من الإنجازات لتطوير الخدمات المقدمة ، ويساهم في موائمة التشريعات وتهيئة البيئة المناسبة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.
وخلال الحفل القت الوكيل المساعد للرعاية والتاهيل الاجتماعي بدرية الجيب كلمة ذكرت فيها "انه في اطار دعم الجهود الحكومية العاملة في شئون الإعاقة فقد تم مطلع العام الحالي إعادة تشكيل اللجنة العليا لرعاية شئون المعاقين لتضم في عضويتها مجموعة من الخبرات المتنوعة من كافة المجالات والقطاعات والتي ستساهم في دعم العمل الموجه للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال جهود مجموعة اللجان العاملة في اللجنة العليا.
وأشارت الجيب الى انه تم تشكيل لجنة تشخيص وتقييم الإعاقة الوطنية لتساهم بدورها في دعم الجهود العاملة عبر اعتماد اختبارات علمية عالمية للتشخيص والتقييم لتشخيص حالات الإعاقة وعلى مستوى الخدمات والمرافق الخاصة بذوي الإعاقة لتساند باقي جهود اللجان العاملة الأخرى.
وعلى مستوى المناهج الدراسية المعمول بها في المراكز، أوضحت الجيب ان بدأ العمل على إعادة صياغتها والاستفادة من التعاون مع احدى الدول الشقيقة للحصول على الاعتمادية الشاملة التي تحقق الأهداف المرجوة نحو تمكين الطلبة من الكفايات الدراسية وتؤهلهم للاستفادة القصوى من الناحية العلمية والعملية.
وفي الختام كرمت الوزيرة طلاب وطالبات المراكز التاهيلية والاكاديمية والمهنية وكررت تهانيها الصادقة إلى جميع الخريجين متطلعة إلى إسهامهم في المسيرة التنموية لوطننا العزيز، واعربت عن شكرها الجزيل للمربين والمدربين الأفاضل الذين بذلوا جهود مضيئة وأعطوا عطاءاً مخلصاً لأبنائهم الذي أتى بثمار إيجابية متواصلة، وقدمت الوزيرة الشكر إلى الكوادر الإدارية والفنية في المراكز التأهيلية والأكاديمية والمهنية"
وقدت الوزيرة الشكر لأولياء أمور الخريجين الذين مدوا أيديهم من أجل التعاون الذي أدى إلى وصول أبنائهم لهذه المحطة، مشيدة بجهود أعضاء اللجنة المنظمة لهذا الحفل .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً