العدد 3562 - الخميس 07 يونيو 2012م الموافق 17 رجب 1433هـ

الخاجة: الناشئون يستعد بقوة للمحافظة على الخليجية

أكد إقامة معسكر في صربيا والبطولة بالشارقة

أوضح رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني لكرة السلة علي الخاجة أن منتخب الناشئين قد بدأ يوم أمس الخميس مراحل الإعداد النهائية للمشاركة في بطولة مجلس التعاون للمنتخبات المقررة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في 7 يوليو/ تموز المقبل.

وقال: «نحن نعول كثيرا على منتخب الناشئين للحفاظ على لقب البطولة الذي يحمله في ظل الاهتمام الكبير الذي أولاه اتحاد السلة لهذا المنتخب».

وأضاف «تعاقدنا مع المدرب التركي أورهان لقيادة منتخب الناشئين وسيساعده المدرب الوطني فاضل ميلاد والمدرب الوطني حمد محمد إسماعيل ونحن سعيدون حتى الآن بالعمل الذي يؤديه المدرب مع الفريق وسعيه لتطوير مستويات اللاعبين والارتقاء بمستوى المنتخب بشكل عام».

وتابع «توقفنا في المرحلة الأخيرة عن التدريبات بسبب ارتباط اللاعبين بامتحانات نهاية العام الدراسي والآن عدنا للتدريب قبل أن يغادر المنتخب إلى معسكر تدريبي في صربيا خلال الفترة من 16 إلى 26 يونيو إذ سنلعب هناك 5 مباريات قوية قبل العودة للبحرين استعدادا للمشاركة في البطولة». وأشار الخاجة إلى أن تصفية اللاعبين قد تمت سابقا وتبقى 14 لاعبا سيشاركون في المعسكر والبطولة.

وأضاف «الفريق يسير بشكل تصاعدي ونعتقد أننا بعد المعسكر التدريبي سنكون في وضع أفضل وهذا المنتخب هو منتخب المستقبل الذي نعمل على اعداده منذ فترة طويلة إذ أنهم في العام الماضي شاركوا في معسكر في تركيا ويتم اعدادهم منذ سنتين تقريبا».

وبين الخاجة أن منتخب الشباب قد بدأ الاعداد أيضا منذ الأسبوع الماضي تحت قيادة المدرب الوطني عقيل ميلاد ومساعده أحمد جان إذ سيعمد الجهاز الفني إلى تقليص اللاعبين في المرحلة الأولى وصولا إلى 14 لاعبا.

وقال: «منتخب الشباب سيشارك في بطولة آسيا للمنتخبات المقررة في دولة منغوليا في الفترة من 17 إلى 27 أغسطس/ آب المقبل».

وأضاف «نعمل على إقامة معسكر تدريبي قبل البطولة للمنتخب في إحدى الدول القريبة من منغوليا والتي تتوافر فيها مباريات مفيدة من الناحية الفنية».

من جانب آخر كشف الخاجة أن لجنة المنتخبات قد اختارت الإداري حسين إسماعيل للعمل إداريا للمنتخب الأول نظرا للخبرة الكبيرة التي يمتلكها وتميزه مع نادي الحد بعد انتقاله للعمل الإداري معه. وتابع «سياستنا تقوم على تغيير الوجوه وإتاحة الفرصة لأكبر قدر للعمل مع المنتخبات، وقريبا سنعين مديرا للمنتخب الأول للمرة الأولى وسيكون من الوجوه المعروفة في كرة السلة البحرينية سابقا».

العدد 3562 - الخميس 07 يونيو 2012م الموافق 17 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً