العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

تحدي اليوم الأول من تجارب الأداء مدرسة (VIVA) الكروية

بعد النجاح الباهر الذي حققه برنامج مدرسة VIVA مانشستر يونايتد لكرة القدم في 2011، فقد حضر المئات من اللاعبين الصغار، وبينهم 32 فتاة، ليخوضوا التحدي في اليوم الأول من تجارب الأداء لهذا العام، وقد شهدت التجارب أداءً قوياً من قبل اللاعبين خلال جميع المباريات، حيث أظهر كل منهم أفضل مهاراته الكروية على أرض الملعب.

وكانت من بين الفتيات كاثرين مارتن وفرح غالي وروز فايز محط تقدير من قبل المدربين، لأنهن أظهرن مهارات رائعة، وفي غمرة حماستها لكونها إحدى المشاركات في تجارب الأداء قالت فرح غالي «إنه لمن الرائع أن تمنح VIVA الفرصة للاعبين الصغار ليتدربوا مع أفضل المدربين ويلعبوا مع الصغار مثلي الذين يعشقون هذه اللعبة. أعتبر مشاركتي هنا تجربة جديدة كليا على الرغم من كوني احدى لاعبات فريق الدون 16 الوطني».

وقد قالت قائدة فريق كرة القدم في مدرستها كاثرين مارتن «أطمح للاحترافية وأعرف أن تجارب الأداء هذه ستلعب دوراً مهماً في تطوير مهاراتي، وإذا تمكنت من الوصول إلى المرحلة النهائية، فسوف أشعر بأني أقرب إلى حلمي من أي وقت مضى».

أما روز فايز، لاعبة منتخب البحرين الوطني لما دون 16 عاماً، التي استمتعت بلقاء لاعبين جدد قالت «لقد بذلت قصارى جهدي وأنا راضية عن أدائي، وأنا أشجع مانشستر يونايتد مما يجعل هذه التجربة أكثر إثارة، وإذا تمكنت من اللعب حيث لعب الأبطال سأكون قد حققت جزءًا كبيراً من أحلامي».

وقد حصل محمد خالد على تقدير المدربين حيث أظهر مهارات جيدة، وعبر عن التجربة قائلاً «لقد شاركت في العام الماضي ولكني لم أصل إلا إلى المرحلة الثانية، إنني أشجع مانشستر يونايتد منذ كنت في الصف الثالث الابتدائي، وعندما سمعت عن البرنامج لهذا العام سارعت بالمشاركة، إنني عازم على التأهل هذه المرة وأعتقد أن أدائي كان جيداً».

وكان المشارك محمد عبدالجليل من بين اللاعبين الذين لاحظ المدربون مهاراتهم قد قال «يكمن موطن القوة لدي في مهاراتي المتعددة وقدرتي على اللعب في أكثر من موقع، وأعتقد أني برهنت على ذلك اليوم».

وعلق بدر خليل، أحد المدربين الذين حكَم تجارب الأداء اليوم قائلاً «أدهشني عدد اللاعبين الذين حضروا اليوم و الذي فاق العام الماضي، وإني على ثقة تامة بأن مع التدريب المناسب لهؤلاء اللاعبين سوف يصبحون نجوماً لمنتخبنا الوطني، فهم على قدر كبير من المهارة وعلى علم بقوانين اللعبة ويتحلون بالثقة و بالكثير من الموهبة، والأهم من ذلك أنهم مستقبل كرة القدم، ويعود الفضل لـ VIVA»» في توفير الفرصة التي يحتاجونها لاستعراض مهاراتهم».

وتعتبر هذه التجارب الجزء الأول من مرحلتين تتم خلالهما تجارب الأداء للاعبين الصغار من 12 إلى 15 سنة، التي بدأت في 5 يونيو/حزيران 2012 وستكون تحت إشراف مدربي الاتحاد البحريني لكرة القدم، وسيتم اختيار 120 لاعباً على مدى يومين وسوف يتأهلون إلى المرحلة الثانية التي ستجرى من خلالها عملية الاختيار النهائي في 8 و9 من نفس الشهر، والتي سيقوم بالتحكيم فيها مدربون من مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم في إنكلترا.

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً