العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

عقدة الحالة المستمرة تواجه المحرق على الصدارة

صراع التأهل بين «النسر» و«البحارة» بسداسي السلة

تختتم اليوم الأربعاء الجولة الثالثة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين في غاية الأهمية والاثارة من أجل التأهل للمربع الذهبي للبطولة إذ يجمع اللقاء الأول بين الأهلي وسترة في صراع كبير على احدى البطاقات وذلك عند الساعة 6 مساء، تليها مواجهة القمة بين الحالة والمحرق عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر الحالة المسابقة برصيد 4 نقاط من فوزين متتالين وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، في حين تمتلك كل من المحرق والمنامة والأهلي وسترة 3 نقاط ومدينة عيسى نقطتين.

ومباراتي اليوم في غاية الأهمية وستحسم نتائجها الكثير من الأمور إذ أن الفائز في المباراتين سيضمن إلى حد كبير بلوغ المربع.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى للمربع الذهبي الذي سيلعب بنظام الدوري من دورين ويتأهل الأول والثاني للعب المباراة النهائية.

في المباراة الأولى بين الأهلي وسترة فإن الصراع سيكون كبيرا على التأهل والفائز سيقترب كثيرا من حجز احدى البطاقات للمربع الذهبي لأن كلا الفريقين حققا الفوز في مباراة وخسرا في أخرى وهما منافسان مباشران على التأهل وفوز أحدهما على الآخر سيعني تأهله على الأرجح.

ويلعب الفريقان المباراة بعد أن تألقا في الجولة الثانية محققين انتصارات كبيرة، إذ إن الأهلي فاز على المنامة بفارق 7 نقاط بعد أن كان متقدما بفارق 20 نقطة، في حين فاز سترة على المحرق بطل الكأس بفارق 14 نقطة بعد أن كان متقدما بفارق 21 نقطة.

وفي ظل المستويات الفنية الراقية التي قدمها الفريقان فإن المباراة اليوم من المتوقع أن تكون واحدة من أقوى مباريات هذا الموسم.

ويدرب الأهلي المدرب الاسترالي براين ليستر ويقف إلى جانبه المدرب الخبير عقيل ميلاد، إذ يعول الفريق على تشكيلة متكاملة في ظل تواجد حسين شاكر وميثم جميل وسيد هاشم حبيب ومحمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني إلى جانب تواجد هشام سرحان الذي تعافى من الإصابة ومحمود أكبر ومحمود عبدالنبي ومهدي عاشور وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر يدرب سترة المدرب الوطني المميز جعفر راشد الذي تمكن من ايقاف القوة الهجومية الضاربة للمحرق ولقنه درسا قويا، وهو يعول على تشكيلة قوية في ظل تواجد أحمد مرهون ويونس كويد ومحمد كويد وعبدالعزيز عبدالباقي والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم إلى جانب حسن عبدالنبي وعبدالله علي ومحمد الحمراوي ومحمد عبدالأمير وبقية أفراد الفريق.

المحرق - الحالة

في المباراة الثانية اليوم فإن المنافسة ستكون شديدة بين فريقين من ضمن الفرق الكبار في الدوري المحلي على إحدى بطاقات التأهل للمربع.

ويمتلك كل من المحرق والحالة كامل الحظوظ في الوصول للمربع، والحالة المتصدر بحاجة لفوز ثالث للحسم بشكل نهائي في حين أن المحرق لن يرضى بخسارة ثانية على التوالي.

وشكل الحالة عقدة للمحرق في المنافسات الكبيرة إذ إنه فاز عليه في نهائي دوري الموسم الماضي كما فاز عليه في نصف نهائي البطولة الخليجية وفي المناسبتين كان المحرق المرشح الأوفر حظا للفوز إلا أنه خسر.

ومباراة اليوم لن تكون مختلفة عن المواجهات السابقة في ظل التكافؤ الواضح بين الطرفين إلا أن المحرق يسعى للثأر من مناسبة وتحقيق سبق معنوي بحاجة إليه.

ويدرب المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي يعول على تشكيلة قوية ومتكاملة في ظل تواجد أحمد حسن ومحمد عبدالمجيد وبدر عبدالله وأحمد مال الله والمحترف الأميركي «سي جي غليز».

ويمتلك الفريق أوراقا رابحة بتواجد علي عباس وكاظم ماجد وعلي جعفر ومحمد المانع وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر يقود فريق الحالة المدرب الأميركي مات سكيلمان الذي يعول هو الآخر على تشكيلة قوية على رغم الإصابات والنقص وذلك بتواجد حسين تقي وأحمد علي وحسين سلمان وأحمد ميرزا وأحمد جمال وعلي شكر الله وعلي عباس وعبدالله الخاجة وأحمد حاجي والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون إلى جانب بقية اللاعبين.

وستكون المباراة في غاية الإثارة والندية ومن الصعب التكهن في نتيجتها مع أفضلية فنية نسبية لفريق المحرق.

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:43 ص

      توقعاتي

      توقعاتي فوز الاهلي و فوز المحرق

    • زائر 3 | 7:48 ص

      سراوي

      بالتوفيق للبحارة والفوز ستراوي يأرب

    • زائر 2 | 7:04 ص

      AHLAWII FOR EVER

      كل التوفيق للنسور و بحاره ستره
      وانشاء الله الفوز اهلاوي

    • زائر 1 | 4:27 ص

      اهلاوي

      كل التووفق الى النسووور مع احترامي الى ستره
      ياارب الاهلي يفووز

اقرأ ايضاً