العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

وزير «التربية» يتفقد لجان الامتحانات بالمرحلة الابتدائية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

05 يونيو 2012

قام وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بزيارة تفقدية للمدارس الابتدائية بمناسبة بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، إذ تجول بين الصفوف الدراسية واطمأن على سير الامتحانات بالشكل المناسب، مؤكداً ضرورة تهيئة جميع الإمكانات لإجراء الامتحانات في الظروف التي تساعد الطلبة على تحقيق أفضل النتائج.

وأشار إلى أن الوزارة بذلت جهوداً للارتقاء بعملية التقييم ومراجعة الامتحانات وتقليص عدد أيامها لضمان أقصى استفادة للطالب من أيام التعلم الفعلية، كما قامت بمراجعة وتطوير أنظمة الاختبارات وفقاً لأفضل المعايير في إطار برنامج تحسين أداء المدارس.

وأشاد الوزير بهذه المناسبة بالجهود التي يبذلها المربون بجميع فئاتهم وتخصصاتهم لتنفيذ هذه الامتحانات في أفضل الظروف، وبجهود جميع المعلمين والمشرفين والإداريين الذين يشرفون على إنجاح الامتحانات في جميع مراحلها الدراسية، وضمان الدقة اللازمة والعدالة الكاملة في عملية المراقبة والتصحيح.

يذكر أن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للحلقة الثانية من التعليم الأساسي بدأت يوم 31 مايو/ أيار، وتستمر حتى الخميس المقبل 7 يونيو/ حزيران 2012، فيما تبدأ امتحانات الدور الثاني للمرحلة الدراسية نفسها بتاريخ 21 يونيو وتستمر حتى 27 من الشهر نفسه.

من جانب آخر، بحث وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين توماس كراجيسكي، تعزيز وتطوير مجالات التعاون بين البلدين على صعيد التعليم والتعليم العالي.

حضر المقابلة الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة.

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً