العدد 3559 - الإثنين 04 يونيو 2012م الموافق 14 رجب 1433هـ

المجالي لـ «الوسط»: لا وقف لرحلات «طيران الخليج»

المجالي: «طيران الخليج» تتعشم في دعم الحكومة لها
المجالي: «طيران الخليج» تتعشم في دعم الحكومة لها

نفى الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي أن تكون الشركة قد أوقفت أيّاً من رحلاتها الجوية، ومنها الرحلات إلى أوروبا، مؤكداً في تصريح لـ «الوسط» أن «جدول الرحلات يسير على ما هو عليه، ولا يوجد ما يستدعي وقف الرحلات إلى أيٍّ من الوجهات».

وأبلغ المجالي «الوسط» أن «برنامج رحلات الصيف الذي وضعته شركة طيران الخليج يسير بشكل طبيعي».

ولم يعلِّق المجالي على طبيعة الأوضاع المالية التي تمر بها الشركة، غير أنه اكتفى بالقول إن «الشركة تتعشّم في أن تحصل على دعم من الحكومة لاستمرار عملها، على اعتبار أن ذلك يصبُّ في مصلحة الاقتصاد البحريني»، ودعا المجتمع البحريني إلى «التفاعل مع الشركة ودعمها عبر اختيار السفر عليها».

ونشرت «الوسط» في 31 مايو/ أيار 2012 نقلاً عن مصادر عليمة أن «الإدارة التنفيذية العليا في شركة طيران الخليج أبلغت كبار المسئولين عن انخفاض التدفق النقدي في الشركة إلى درجة منخفضة جدّاً، نتيجة عدم تسلمها أيّاً من الأموال التي قُرِّرت لها، وأن هذا الوضع يعني أنها ستضطر إلى وقف رحلات الطيران إلى أوروبا ابتداءً من فجر الإثنين (4 يونيو/ حزيران 2012)».

ورفض مجلس النواب في وقت سابق مشروعاً بقانون حكومياً لاعتماد إضافي لشركة طيران الخليج بـ 664 مليون دينار، وأبلغ وزير المالية مجلس النواب في شهر مارس/ آذار 2012 أن «الشركة بحاجة إلى ضخ الاعتماد الإضافي خلال 25 يوماً كحد أقصى أو ستُغلق».


وافقت على استملاك أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية عامة

«مرافق النواب» تقر خفض أسعار الوقود لطيران الخليج

القضيبية - مجلس النواب

قالت عضو لجنة المرافق العامة والبيئة البرلمانية ابتسام هجرس: «إن اللجنة وافقت خلال اجتماعها أمس الإثنين (4 يونيو/ حزيران 2012) على الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) باعتماد طلبات الإسكان بالأقدمية فقط على مستوى البحرين، وعلى الاقتراح برغبة بشأن إيجاد حل للمشكلة الإسكانية في الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة، كما وافقت على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بخفض أسعار الوقود لصالح شركة طيران الخليج كإحدى وسائل الدعم الحكومي للشركة التي تعتبر الذراع الاقتصادي للدولة».

وذكرت أن أعضاء اللجنة وافقوا في الاجتماع، الذي ترأسه النائب حسن الدوسري، على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإجراء دراسة جدوى اقتصادية للسفر البحري بين مملكة البحرين والدول الخليجية والاستفادة من التجارب السابقة في السفر البحري والاستعانة بالخبرات والتجارب الإقليمية والعالمية، كما تمت الموافقة على الاقتراح برغبة بشأن تطوير سوق المنامة، وعلى الاقتراح برغبة المقدم منها بشأن استملاك الأراضي المحاذية للملعب المخصص لاستخدام مركز شباب النعيم لصالح المركز وذلك لإقامة مشاريع خدمات عامة.

وذكرت أن الأعضاء اجتمعوا بوفد من رابطة المكاتب الهندسية البحرينية، وباللجنة المختصة بتنظيم مزاولة المهن الهندسية بمملكة البحرين، وعدد من ممثلي وزارة البلديات والتخطيط العمراني لمناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم مزاولة المهن الهندسية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (41) للعام 2010، حيث تقرر إخضاع القانون للمزيد من الدراسة وتأجيل البت بشأنه إلى الاجتماع المقبل.

وأضافت «تمت الموافقة في الاجتماع ذاته على الاقتراح برغبة بشأن تخصيص الأرض المعروفة سابقاً بمستشفى فيكتوريا إلى المشروع الإسكاني لأهالي الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، وعلى الاقتراح برغبة بشأن تخصيص الأرض المعروفة سابقاً ببيت المستشار البريطاني إلى المشروع الإسكاني لأهالي الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، في حين قررت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب إخضاع الاقتراح بقانون «بصيغته المعدَّلة» بشأن تخصيص 50 في المئة من سواحل الجزر الاستثمارية كسواحل عامة، والاقتراح برغبة بشأن تخصيص ما نسبته 50 في المئة من الأراضي التي تم وسيتم دفنها شمال المحرق بما يعرف بمشروع (ديار المحرق) وذلك لصالح مشاريع الإسكان للمواطنين، والاقتراح برغبة بشأن استملاك المبنى التابع إلى شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) والمكون من 92 شقة لصالح مشروع إسكاني لأهالي الحورة والقضيبية وتعويض الشركة مادياًّ، بالإضافة إلى الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة)، بأن تقوم الحكومة بتغيير إدارة طيران الخليج الحالية حالاً، للمزيد من الدراسة».


«طيران الخليج»: تلبية متطلبات العملاء في ذروة الصيف

الوسط - المحرر الاقتصادي

قالت شركة طيران الخليج، في بيان أمس (الإثنين) إنها «على أتم الاستعداد لتلبية الطلب المتزايد في ذروة فصل الصيف مع العديد من خطوطها والتي تشهد بالفعل زيادة الحجوزات خلال أشهر الصيف المقبلة».

وأضاف البيان: «قد شهدت الناقلة الوطنية ارتفاعاً كبيراً في عدد الحجوزات لكثير من الوجهات الشعبية والمطلوبة في أوروبا والشرق الأقصى وشبه القارة الهندية. وقد شهد الشهر الماضي وحده، وبشكل خاص زيادة في معامل إشغال المقاعد بنسبة 75 في المئة - عبر بعض خطوط الشبكة أي بزيادة قدرها 95 في المئة».

وقال الرئيس التنفيذي للناقلة سامر المجالي: «على رغم مرورنا ببعض الأوقات الصعبة، وذلك بسبب مزيج من العوامل غير المتوقعة إقليمياً واقتصادياً، وإغلاق بعض الخطوط المربحة بسبب الأوضاع الأمنية والمنع من السفر من قبل العديد من الدول لرعاياها. جميع هذه العوامل مجتمعة جعل من استمرار المضي في تقدمنا عاملاً صعباً على نحو متزايد، نحن نعمل بجد من أجل خدمة عملائنا مع التحسين المستمر للجودة من الخدمات والمنتجات».

واختتم المجالي «لقد انعكس هذا على الإقبال المشجع للناس على الحجوزات التي نشهدها في العديد من المحطات في شبكتنا لموسم الصيف، ونحن مازلنا ملتزمين بتقديم أعلى مستويات خدمة العملاء».

منذ سنتين والناقلة تسعى إلى تجديد خدماتها ومنتجاتها بشكل كبير في جهودها المكثفة لتقديم تجربة سفر مميزة لعملائها، والتي تلقت عليها العديد من الملاحظات الممتازة من العملاء، ما أدى إلى فوز الناقلة بالعديد من الجوائز كفوزها بلقب «أفضل خطوط طيران صديقة للعائلة» مرتين من قبل «يو إس ترافيل» المطبوعة المعروفة في الولايات المتحدة، ولقب «أفضل طاقم ضيافة» من قبل اياتا.

وتسيّر طيران الخليج إسطولاً جديداً حيث يبلغ متوسط عمر الأسطول 5.2 عاماً فقط، مع تصميمات داخلية حديثة، ومقاعد مريحة تتحول إلى أسرة مسطحة بالكامل على درجة الصقر الذهبي، وخدمة الترفيه الجوي على متن الرحلات والتي تتضمن استخدام الإنترنت الذي يتميز بسرعة عالية (برودباند)، واستخدام الهواتف النقالة أثناء الرحلات والبث التلفزيوني المباشر، مع مجموعة واسعة من اختيارات الموسيقى والأفلام والألعاب، ولا ننسى هنا ذكر الطهاة الجويين والمربيات الجويات الحاصلين على عدة جوائز.

العدد 3559 - الإثنين 04 يونيو 2012م الموافق 14 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 36 | 4:13 م

      ان فيكم من الحكمه و الوطنيه

      استغلوا مسافري الصيف و افتحوا خطوط العراق و ايران لما لها من مردود يسعفنا. استقطبوا المواطنين انتم بحاجة لهم فالبدائل عندهم ليسافروا متوفره و لم يتعطلوا و لكننا خسرنا مردود مهم للوطن و كفى خلق اسباب و تصديقها و هي لم و لن تكن موجوده. إذن من باب الحكمه و لمصلحتنا فتح الخطوط من قبل الخليج و البحرينيه فورا و بذلك كما يقول المصريين زيتنا في دئيئنا (دقيقنا - طحيننا)

    • زائر 35 | 2:40 م

      التعليق رقم 25

      ليش ماخليتون التعليق رقم 25 كامل ليش نتفتونه قهرتوني.. انا موظف في الشركه واعبر عن رايي .. لكن ماقول الا زمن صعب تنقال فيه كلمة الحق

    • زائر 34 | 2:31 م

      الغير مطلعين يبطون الجبد

      لو يفتحون عشرة خطوط للعراق وعشرين خط لإيران، هل تعتقدون أن عددكم بالبحرين ملايين؟!! الهند ملايين وبنغلاديش ملايين ومصر والطيران الإماراتي معتمد على الملايين اللي حوالي المنطقة والله حالة. المسألة بوق

    • زائر 33 | 1:57 م

      ela zaeer rqm 27

      akhi al kareem ashkorak ala ma abditoh wlaken al keyboard la yakteb arabi wa shokran marah thanyah

    • زائر 32 | 1:24 م

      طيران الرجل الواحد

      طيران الخليج كانت مشروع ريادي من فترة ذهبية كانت البحرين بها مركز إشعاع حضاري واقتصادي فى المنطقة و في فترة كان التعاون والتكامل العربي على المستوي السياسي والاقتصادي هو عنوان المرحلة...

    • زائر 31 | 8:11 ص

      نتائج متوقعة

      أنا عن نفسي لو وجدت بديل للسفر عن طيران الخليج، فسأختار البديل. لم ولن أنسَ ما فعلوه بإخواننا داخل الشركة، من ذل وهوان وفصل على الهوية. الطيران الخليجي لم يفعل ولا حتى ربع فعلتكم.
      اعتذروا للشعب بشكل علني إن كنتم تريدوننا اختيار ما يسمى بـ " الناقلة الوطنية "، مع أننا على علم بأنها تسقي البعيد من الموظفين وتهمش القريب.
      وفوق كل هذا، الطائفية في التوظيف شغالةوعلى قدم وساق في الوظائف غير المحكية ، كالسكرتارية والعلاقات العامة وخدمات العملاء.
      وجود هذا الطيران عبئ على الوطن، يجب إزالته.

    • زائر 30 | 7:51 ص

      افتحو الخطوط المغلقة وسترون العجب

      الحل بايديكم ولاتسترجوا الحكومة تساعدكم يبة ساعدي حالج ياشركة ووضفي عيال ديرتج بدل هالاجانب وهالاموال الطائلة وفتحي خطوط سكرتوها وستحل البركة

    • زائر 29 | 7:46 ص

      ثلاثة أسباب لاغير!

      نعم كما ذكر الأخوان الفصل الطائفي ووقف أهم خطين وعدم البحرنة هم السبب الأبرز للمشكلة وعلاج الأزمة المالية والادارية يكمن فيهم

    • زائر 28 | 7:45 ص

      انا اريد ان ادعم الشركة ولكن ؟

      زيدوا راتب إلى اكثر من 250 دينار

      وظفوا إبني العاطل عن العمل

      أعيدوا ابني الآخر المفصول إلى عمله

      ولكم مني ان ادعم الشركة !

      الآن هم المواطن البحريني هو إيجاد قوت يومه ومصاريف أولاده وليس السفر !

    • زائر 27 | 6:37 ص

      استغرب!

      استغرب من هؤلاء الاشخاص الذين يكتبون بالانجليزية في التعليق! مادام الموضوع بالعربي .. لماذا تعلق بالانجليزية؟ الا اذا كان كيبوردك لايدعم العربية .. حتى ان لم يكن، فبامكانك ان تكتب بحروف انجليزية ومفهوم عربي. وشكراً

    • زائر 26 | 6:31 ص

      تطلبون الرحمة

      شركة طيران الخليج تطلب الرحمة من الناس بعد ما فقدت الأمل نوعاً ما في الدعم والحين جه دور المواطن اليوم يقولون لا توقف وأمس يقولون مستعدين لصيف وبكرة عندنا عروض واكثر رحلاتهم تحت خطر الإغلاق

    • زائر 24 | 6:02 ص

      افتحوا للرحلات الدينية للعراق وايران

      افتحو الخطوط المغلقة وبتشوفون الخير ،، العالم تروح للسعوية اذا بسافر ايران والعراق تروح للكويت والأمارات ،، وانتون اطالعون ( تتفرجون ) الزباين هربت من عندكم انتوا السبب الشركات مهمتها الربح ما لها في السياسة ، .

    • زائر 23 | 5:40 ص

      كيف ندعم الشركة

      كيف يطلب منا دعم الشركة ،، والوجهات المطلوبة مغلقة ؟؟!!

    • زائر 22 | 5:32 ص

      خطوط طيران ايران والعراق هي من افلستكم

    • زائر 21 | 5:12 ص

      الرحلات

      خسرت الشركة لئنة اغلقت رحلات العراق و ايران

    • زائر 20 | 4:08 ص

      to visiror no.6

      I agree with you for all that but sorry to tell you that you forgot one main thing which will help our national company, the company has to think of openning routes which make profits no lossing routes thank you. We love you all

    • زائر 19 | 3:42 ص

      غباء السياسة

      تذكرة عمان-بحرين-عمان= 100 دينار بينما بحرين-عمان-بحرين=160 دينار وهكذا..اسالو المستخدمين للترانزت من لندن الى الهند وقارنوه مع تذاكر العراق 30 دقيقة 220 دينار فما فوق..السياسة حتى في التسعيرة والنتيجة ماوصلت اليه..الحرينيين انجحو العربية والقطرية اما في البحرين يستجلب الاجنبي لسرقة الشركات الوطنية

    • زائر 18 | 3:12 ص

      طيران الخليج من فشل الى فشل

      تتوالى ادراة الشركة وجوه بعد وجود ولا تجلب للشركة الا الفشل ... شركة قائمة على المحسوبية و على انعدام الحس الوظني بعد التوظيف المتزايد للاجانب ..

      الشركة لا تلمك خطة وطنية او على الاقل مراعاة المواطنين او الطلبة في الرحلات العلاجية او الدراسة ..

      الافلاس اقرب لج يا طيران الخليج

    • زائر 17 | 2:39 ص

      محد مستفيد

      انه اقول يبه سكرو هالشركه الفاشله الي اسعارهه نار مقارنه بالشركات الخليجيه بدول الجوار و العروض الي عندكم من دول اسيا و الخليج افضل من البحرين يازعم الشركه الوطنيه

    • زائر 15 | 2:05 ص

      الموسم جاي

      افتحوا خط العراق وشوفوا الخير ، ورجعوا المفصولين شوفوا شلون كل البحرينين راح يستخدموا الناقلة الوطنية

    • زائر 14 | 2:02 ص

      مها

      كيف نتفاعل مع الشركه ونسافر معها وهى لا تلبى وجهات السفر الى نطلبها يعنى بالزور نسافر اوروبا واذا كان عن الخدمه ومقاعد مريحه والترفيه فهى موجوده فى كل الرحلات القطريه والامارتيه وغيرها وايد شوفو لكم حل جذرى يبه .

    • زائر 11 | 12:48 ص

      رواتب هؤلاء هي من تقصم ظهر الشركة.. بينما الى مشهد وايران لم نرى هذه الخدمة..

      ولا ننسى هنا ذكر الطهاة الجويين والمربيات الجويات الحاصلين على عدة جوائز.

    • زائر 10 | 12:46 ص

      ويش اتعدل او ويش اتسوي الشركة في نزيف حاد

    • زائر 9 | 12:45 ص

      انا لدي العصا السحرية لإخراج طيران الخليج من الخساير,لكن من يسمع ؟؟

      1-فتح الخطوط إلى إيران,العراق,ماليزيا,أندنوسيا,المغرب

      2-إيقاف توظيف الأجانب وتوظيف البحرينين فقط حيث انهم يكلفون أقل

      3-تقليل وقوف الطائرة على الأرض,وجعلها تكون دائما في الجو,نحن نرى دائما نصف اسطول الشركة قاعد في الأرض !

      4-بيع طائرات 330 القديمة والإسراع بإحلال أخرى جديدة

      5-إيقاف السسسسسسررررررررققققققة !!!!
      إذا الخمس نقاط هذي تسويها طيران الخليج مع الحكومة انا اتعهد انه الشركة تطلع من الخساير وتصير رابحة بل وتدعم إقتصاد البحرين بدل ان تكون عبئ عليه ومستعد اتحمل كامل المسئولية,لكن من يسمع ؟

    • زائر 7 | 11:47 م

      ثلاث وجهات تحل الموضوع

      افتحوا المجال الى ايران والعراق ولن تحتاجوا الى تعشم من احد

    • زائر 6 | 11:40 م

      gulf air

      Gulf air need a massive change in company structure as it too big for such 30 aircraft and the management is very huge that the company could go even smoother without them and will save loads of money too, what a waste

    • زائر 5 | 11:30 م

      جميل جدا ولكن ماذا عن العاطليين البحرينين ؟

      هناك اكثر من 50 طيار بحريني عاطل عن العمل عليهم قروض دراسية بقيمة 50 الف دينار وقد بدأ بعضهم بدفع الأقساط وهو لا يملك الوظيفة !

      لماذا لا تقوم طيران الخليج بتوظيف هؤلاء بدل الطيارين الأجانب الذين يصل عددهم إلى 250 أجنبي ويستلمون رواتب وعلاوات خيالية بينما البحرينين لا يكلفهم نصف المبلغ !!

      ولماذا لا زالت أكاديمية الخليج للطيران تقوم بإرسال طلاب بحرينين لدراسة الطيران في حين ان هناك قطار من العاطليين لم يتوظف !

    • زائر 4 | 11:22 م

      الطيارين البحرينين العاطلين عن العمل ؟

      لماذا لا يتم توظيف الطيارين البحرينين العاطليين عن العمل بدل الطياريين الأجانب الذيين يكلفون الشركة الملايين بسبب السكن وتعليم أطفالهم وعلاجهم ؟ بينما البحرينين لا يكلف الشركة سوى راتبه !!

      لماذا هذا العناد والإصرار على توظيف الأجانب وترك المواطن على جانب !!

    • زائر 2 | 10:55 م

      لا وقف لرحلات طيران الخليج

      فالوقف يكون من نصيب علاوة الغلاء

اقرأ ايضاً