العدد 3557 - السبت 02 يونيو 2012م الموافق 12 رجب 1433هـ

موقعة ساخنة في بيروت بين لبنان وقطر

يواجه منتخب لبنان الذي يخوض الدور النهائي لأول مرة في تاريخه ضيفه القطري الطامح لبلوغ النهائيات لأول مرة، اليوم (الأحد) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى للدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل.

وتتلخص الرغبة الجامحة لدى العنابي في بلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخه مستفيدا من جميع الإمكانات المتاحة أمام لاعبيه والجهازين الفني والإداري، في حين تبرز جرأة اللبنانيين في قلب التوقعات بالاستناد إلى نتائج مبهرة حققها منتخب الأرز في الدور الثالث عندما تغلب على كوريا الجنوبية والكويت والإمارات.

وسيفتح الملعب أبوابه لأكثر من 40 ألف متفرج بعد قرار الدولة اللبنانية بالسماح للجمهور بحضور المباراة، إذ كان هناك مخاوف لدى جماهير المنتخب بعدم مشاهدة ومؤازرة اللاعبين نزولا عند قرار الحكومة اللبنانية، واستوجبت المباراة اجتماع مجلس الأمن المركزي اللبناني لوضع خطة أمنية لاستيعاب الجمهور مع تحذيرات لأعمال شغب واطلاق هتافات تسيء لعلاقة البلدين.

ويدخل اللبنانيون المباراة واضعين النقاط الثلاث نصب أعينهم معولين على حماستهم الكبيرة خصوصا استغلالهم عاملي الأرض والجمهور بأفضل طريقة على غرار الدور الثالث إذ تغلبوا على الإمارات 3/1 وكوريا الجنوبية 2/1 وتعادلوا في الثواني الأخيرة مع الكويت 2/2.

ويتطلع المدرب الألماني ثيو بوكير إلى متابعة إثبات نفسه وإن ما حققه مع المنتخب اللبناني لم يكن وليد الصدفة، وهو يتكتم على خططه بالنسبة للمباراة إذ ينتظر اللحظات الأخيرة للإعلان عن تشكيلته وتكتيكه، لا سيما بعد غياب قائد الفريق لاعب شاندونغ لياونينغ الصيني رضا عنتر بسبب إصابة في الركبة، لينضم إلى المهاجم محمود العلي الذي يخضع للعلاج حاليا في قطر بعد إجرائه لعملية جراحية في الرباط الصليبي.

ويمتلك «الثعلب الألماني» أوراقا مهمة في خطوطه قادرة على متابعة النتائج الايجابية التي تحققت في الفترة الماضية. ويأتي في المقدمة لاعب الأهلي الإماراتي المدافع يوسف محمد وإلى جانبه مدافع سيلانغور الماليزي رامز ديوب وأفضل لاعب في لبنان بلال شيخ النجارين.

وفي الوسط هناك لاعب دبي الإماراتي عباس عطوي والشاب لاعب كانياس الإسباني نادر مطر (19 سنة) والمحترف مع اف سي كوالالمبور الماليزي زكريا شرارة إضافة إلى احمد زريق وهيثم فاعور والمهاجمين لاعب عجمان الإماراتي حسن معتوق ولاعب كيلانتان الماليزي محمد غدار وحارس نورشوبينغ السويدي عباس حسن.

وكان بوكير أشار إلى أنه يحضر مفاجأة للقطريين من دون الإفصاح عنها.

وانخرط المنتخب اللبناني في 3 معسكرات احدها خارجي في سلطنة عمان، ولعب مباريات ودية بتشكيلات مختلفة فخسر أمام مصر 1/4 والأردن 1/2 وتعادل مع نظيره العماني 1/1.

وفي الجانب القطري فإن المدرب البرازيلي باولو أوتوري يعي صعوبة اللقاء، وأكد أن لاعبيه سيخوضون المباراة بروح عالية وكمجموعة واحدة، ويغيب عن العنابي فابيو سيزار بداعي الإيقاف، والمهاجم جار الله المري بداعي الإصابة. إلا أنه يعتمد على أبرز لاعبي الدوري المحلي. وكانت قطر حلت وصيفة لإيران في المجموعة الخامسة بعدما حصدت 10 نقاط من 6 مباريات، إذ فازت مرتين وتعادلت 4 مرات ولم تخسر.

العدد 3557 - السبت 02 يونيو 2012م الموافق 12 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً