العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

بلجيكا الاختبار الأخير لهودجسون قبل «يورو 2012»

يعتزم المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم روي هودجسون استغلال المباراة الودية الدولية أمام بلجيكا اليوم (السبت) لتقييم خياراته في خط الوسط، في آخر تجربة له قبل انطلاق مشواره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا خلال الفترة من الثامن من يونيو/ حزيران وحتى الأول من يوليو/ تموز.

والمباراة هي الثانية لهودجسون في منصب المدير الفني للأسود الثلاثة، منذ توليه المسئولية الفنية خلفا للإيطالي فابيو كابيللو الذي استقال من منصبه في فبراير/ شباط الماضي. وبعد أن فقد جهود غاريث باري الأسبوع الماضي بسبب الإصابة، واجه هودجسون خسارة جديدة في خط الوسط بعد تعرض فرانك لامبارد لإصابة بشد عضلي في الفخذ خلال التدريبات. وجرى تقييم حالة نجم تشلسي لامبارد، الذي أكد أن يورو 2012 ستكون محطته الأخيرة، وفقا للأشعة التي خضع لها، ليتم استدعاء نجم ليفربول جوردان هندرسون كبديل له.

ويعاني هودجسون من مشكلة حقيقية في خط الوسط، وبات ينتظر مباراة السبت على ملعب ويمبلي لتقييم خياراته. ومن المحتمل أن يشارك سكوت باركر وقائد الفريق ستيفين جيرارد في مركز لاعب وسط ارتكاز، في ظل اقتراب هودجسون من وضع اللمسات الأخيرة على فريقه قبل يورو 2012، التي يلعب خلالها الفريق ضمن المجموعة الرابعة بجوار فرنسا وأوكرانيا والسويد. وجاءت أول مباراة لهودجسون مع المنتخب الإنجليزي الأسبوع الماضي، إذ فاز فريقه على النرويج وديا بهدف نظيف سجله اشلي يونج، إذ غلب الإصرار أكثر من الشكل الجمالي على أداء الفريق.

ويعتمد هودجسون في خطته الفنية على طريقة 4/4/2. وأكد واين روني على أن كل الأمور مع هودجسون في المعسكر التدريبي تسير على ما يرام. وأوضح هداف مانشستر يونايتد روني أن هودجسون مصمم على «إيصال رسالة لنا في الملعب التدريبي .. من الرائع أن يكون معنا داخل الملعب، يشير إلى أمور ربما نحتاج إلى معرفتها كفريق». ولم يتضح بعد ما إذا كان روني سيشارك في مباراة السبت، إذ أنه سيغيب عن أول مباراتين بيورو 2012 بسبب الإيقاف، ولكن هودجسون ربما يلجأ إلى اختبار الشراكة المفترضة في خط الهجوم بين روني وأندي كارول. ومن المتوقع بشكل كبير أن يكون كارول الخيار الأول لإنجلترا في خط الهجوم، إذ يستهدف هودجسون توفير مهاجم ذو مهارات عالية أمام المرمى، وأيضا لأنه سيرتدي القميص رقم 9. وبالنسبة للمنتخب البلجيكي فإن مباراة السبت ستمثل بداية عصر جديد للفريق عقب استقالة المدير الفني جورج ليكينساس. وتولى مارك فيلموتس، الذي شغل منصب المدرب المساعد لليكينساس، منصب المدير الفني المؤقت للمنتخب البلجيكي، إذ يقود مجموعة من الشباب الطموح، في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فشل بلجيكا في التأهل إلى يورو 2012.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً