العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

تونس تبحث عن بداية قوية في تصفيات كأس العالم

يسعى منتخب تونس إلى تحقيق بداية قوية في مستهل مشواره بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 عندما يستضيف غينيا الاستوائية في المجموعة الثانية اليوم (السبت).

ويدرك مدرب تونس سامي الطرابلسي انه لن يكون مسموحا للفريق إهدار نقاط على ملعبه، إذ لا يزال يتذكر كيف كلفه التعثر على أرضه الغياب عن أول كأس عالم تقام في إفريقيا منذ عامين.

وقال الطرابلسي لوسائل إعلام محلية: «على الفريق أن يتعلم من الدرس السابق».

وأهدرت تونس فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا بعد أن كانت قريبة من ذلك بخسارتها في المباراة الأخيرة بالتصفيات خارج أرضها أمام موزامبيق 1/صفر.

ويعول منتخب تونس على خبرة لاعبيه في البطولات الإفريقية أمثال حارس المرمى أيمن المثلوثي والمدافع بلال العيفة وثنائي الوسط وسام يحيى وجمال السايحي ومهاجم ستاد بريست الفرنسي الهداف عصام جمعة.

لكن تونس التي تعاني من غياب لاعبين مهمين مثل أيمن عبد النور مدافع تولوز الفرنسي بسبب الإصابة وأسامة الدراجي وزهير الذوادي وخالد القربي لتراجع مستواهم بعد خلافات مع أنديتهم تلقت ضربة موجعة بعد إن حرمت من مجهود لاعب الوسط البارز يوسف المساكني المصاب.

ولن تكون مهمة تونس سهلة أمام غينيا الاستوائية التي تسعى للعودة بنتيجة ايجابية وتأكيد الأداء الجيد الذي قدمته في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تقاسمت استضافتها مطلع العام الجاري إذ بلغت دور الثمانية.

وستلعب تونس في الجولة الثانية بعد نحو أسبوع في ضيافة سيراليون. وتضم المجموعة أيضا الرأس الأخضر.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً