العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

الأوروغواي لمواصلة عروضها القوية في تصفيات المونديال

الأرجنتين تواجه الإكوادور على أرضها

تشهد الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل العام 2014 لأميركا الجنوبية مواجهتين من العيار الثقيل إذ تستضيف الأوروغواي المتصدّرة فنزويلا ثالثة الترتيب، والأرجنتين الوصيفة الأكوادور الرابعة اليوم (السبت).

وتملك الأوروغواي 7 نقاط من 3 مباريات، وهي الوحيدة التي لم تخسر بعد، بالتساوي مع الأرجنتين التي لعبت مباراة أكثر وخسرت أمام فنزويلا في الجولة الثانية.

وتعد فنزويلا إحدى مفاجآت التصفيات حتى الآن، إذ تملك الدولة الوحيدة في التصفيات التي لم تتأهل بعد إلى المونديال 7 نقاط من 4 مباريات بفارق نقطة واحدة عن الأكوادور الرابعة.

وتتأهل 4 منتخبات مباشرةً إلى البرازيل التي أعفيت من خوض التصفيات بصفتها مضيفة النهائيات العام 2014، في حين يلعب الخامس من دور المجموعات مع صاحب المركز الخامس من آسيا في ملحق عالمي.

في المباراة الأولى على ملعب سنتناريو في مونتيفيديو vيستضيف «لاسيليستي» المصنّف ثالثاً في ترتيب الاتحاد الدولي الأخير منتخب فنزويلا الذي لم يفز منذ 12 عاماً على الأوروغواي، وسيشارك في صفوف الأخير الهداف دييغو فورلان بعد تعافيه من الإصابة وهداف ليفربول الإنجليزي لويس سواريز.

وقال مهاجم أوروغواي التي تأهلت لكأس العالم 2002 و2010 بعد خوض جولة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى لويس سواريز للصحافيين: «دعونا نأمل ألا تكون المباراة صعبة. نحن على الطريق الصحيح. مستوى كل المنتخبات تقريبا متقارب». وأضاف «نتمنى ألا يحدث مثل المرات السابقة عندما كنا نضطر إلى الدخول في حسابات».

وتتجه الأنظار إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، إذ نفدت بطاقات المباراة التي ستقام على ملعب مونومنتال لمشاهدة الثلاثي الرهيب ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) وسيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وغونزالو هيغواين (ريال مدريد الإسباني)، الذي يتوقّع أن يزجّ به المدرب أليخاندرو سابيلا.

ولن يكون الأكوادور لقمةً سائغةً في ظلّ وجود جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي أنطونيو فالنسيا ولاعب أميركا المكسيكي كريستيان بينيتز.

ولم يحقّق الأكوادور أي فوز في تاريخ التصفيات في بيونس آيرس. ويقود الأرجنتين نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي الذي سجّل أول ثلاثية «هاتريك» مع منتخب التانغو في مباراة سويسرا الودية (3/1) في فبراير/ شباط الماضي.

ويسافر منتخب تشيلي (6 نقاط) إلى بوليفيا لمواجهة الفريق الوحيد الذي لم يحقّق الفوز حتى الآن ويحتلّ قاع الترتيب مع نقطة وحيدة.

وسيشارك لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي أرتورو فيدال بعد أن كان ضمن 5 لاعبين أوقفهم الاتحاد لعشر مباريات لاستبعادهم من قبل المدرب كلاوديو بورغي لأسباب تأديبية عن التشكيلة التي خسرت أمام الأوروغواي صفر/4 في مونتيفيدو ضمن الجولة الثالثة من التصفيات.

وقدّم فيدال (24 عاماً) موسماً مميزاً مع يوفنتوس، وهو سيشارك بعد إعفائه في مباراتي بوليفيا وفنزويلا.

وكان اللاعبون الخمس شاركوا في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في احتفال معمودية نجل اللاعب خورخي فالديفيا ووصلوا متأخرين بـ45 دقيقة وفي حالة سكر واضح عن الموعد الذي حدّده المدرب في ليلة مفتوحة إلى جميع اللاعبين وذلك قبل أسبوع من لقاء الأوروغواي.

واللاعبون المعنيون هم: فيدال، جان بوسيجور، وكارلوس كارمونا، وخورخي فالديفيا، وغونزالو خارا.

وكانت تشيلي خرجت من الدور الثمن النهائي لمونديال جنوب أفريقيا العام 2010.

وتختتم الجولة التي أعفيت منها الباراغواي بمواجهة البيرو (3 نقاط) وضيفتها كولومبيا (4 نقاط) مع مدربها الجديد الأرجنتيني خوسيه بكيرمان وهدافها الخارق راداميل فالكاو غارسيا. ولم يفز المنتخب البيروفي على ضيفه سوى مرة واحدة العام 1981، مقابل 4 تعادلات و3 هزائم، وسيغيب عنه هدافه كلاوديو بيتزارو بسبب الإصابة.


ميسي جاهز لمواصلة أهدافه مع الأرجنتين

بيونس آيرس - رويترز

سيحاول ليونيل ميسي الذي اعتاد إحراز 3 أهداف أو أكثر في العديد من مباريات برشلونة أن يقود منتخب الأرجنتين من النقطة التي انتهى عليها عندما يواجه الإكوادور في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 اليوم (السبت). وسجل ميسي 3 أهداف في مباراة واحدة مع الأرجنتين مرة واحدة عندما فازت بلاده على سويسرا في فبراير/ شباط الماضي 3/1 ليعوض الإخفاقات الدفاعية في تشكيلة المدرب اليخاندرو سابيا. وأكد الظهير الأيمن لمنتخب الأرجنتين بابلو زاباليتا أن الفريق يعاني من عدم توازن في ظل وجود مجموعة هائلة من المهاجمين بينما لا يعد الأمر كذلك في الدفاع.

وقال زاباليتاك: «وجود ليو (ميسي) وبيبا (غونزالو هيغواين) وكون (سيرجيو اغويرو) يمنح الفريق أمانا كبيرا».

وأضاف «لدينا قوة هجومية في الخط الأمامي وهذه أبرز نقطة في المنتخب الوطني ونتمنى أن تسنح لهم الفرص ويتمكنوا من استغلالها».

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً