العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ

زيمان يقترب من تدريب فريق روما الإيطالي

اقترب زيدنيك زيمان من تولي تدريب روما المنتمي لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعدما قال دانييلي سيباستياني رئيس بيسكارا أمس (الخميس) إن المدرب سيرحل عن الفريق الصاعد حديثا لدوري الأضواء. وقال سيباستياني في تصريحات إذاعية «زيمان سيرحل إلى روما لكن جزءا من قلبه سيكون دائما في بيسكارا». وأضاف «لم يمكن تجنب (الانتقال إلى روما). لأن العودة إلى العاصمة كان عرضا جذابا بالنسبة له». وذكرت وكالة الأنباء الايطالية (انسا) انه لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد بين زيمان وروما بشأن عقده واللاعبين الذي سيتعين على النادي ضمهم. لكن مدير روما كلاوديو فينوتشي عبر عن ثقته في التواصل إلى اتفاق. وقال لتلفزيون النادي «قريبا سيتم التوصل إلى اتفاق مع المدرب الجديد وستبدأ عملية بناء فريق آمل أن يرضي المشجعين هذا العام».

وأضاف «نريد المضي قدما في مشروع بناء فريق على مستوى عال».

ولد زيمان في براج لكنه حاصل على الجنسية الايطالية وقام بتدريب روما في الفترة بين 1997 و1999 وقدم الفريق تحت قيادته عروضا رائعة. وكان بيسكارا صعد إلى دوري الدرجة الأولى بعدما قدم عروضا جيدة نالت إعجاب المعلقين.

وخسر روما 14 مباراة في الدوري الايطالي الموسم الماضي تحت قيادة الاسباني لويس انريكي وفشل الفريق في التأهل إلى منافسات الأندية الأوروبية.

وقد اعترف زيمان باجتماعه مع المدير العام لروما فرانكو بالديني متطلعًا لموعد آخر معه من أجل إتمام المحادثات للعودة إلى الفريق الذي دربه بين عامي 1997 و1999، إذ قال: «لقد التقيت ببالديني وتحدثنا عن العديد من الأمور، لكننا سنكون بحاجة للاجتماع مجددًا. متى؟ لا أعلم، ذلك قرارهم وأنا لم أحدد أي مهلة».

المدير الرياضي لروما والتر ساباتيني اعترف من جانبه بتفوق زيمان على مرشحين آخرين مثل مدرب أتلتيكو بيلباو مارسيلو بييلسا، مدرب تشيلسي السابق أندري فيلاش بواش ومدرب كاتانيا فينتشينزو مونتيلا الذي يبدو أقرب الآن لتدريب فيورنتينا، إذ قال: «سنعلن عن مدربنا الجديد خلال 3 أو 4 أيام. لقد تحدثنا مع عدد من المدربين ومنهم بييلسا، لكن هناك فرصة جيدة لوصول زيمان الذي بوسعه أن يُمثل مؤشرا للاستمرارية بالنظر لأسلوب لعبه المشابه للويس إنريكي. مونتيلا لم يكن خيارنا الأول، لكنه كان مرشحًا ممتازا».

يُذكر أن زيمان نجح في قيادة بيسكارا «الدلافين» هذا الموسم للفوز بلقب بطولة دوري الدرجة الثانية الإيطالية «السيري ب» على حساب تورينو، ما قاد كلا الفريقين للصعود رسميا للسيري أ في الموسم المقبل.

العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً