العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ

غوارديولا يقترب من تدريب تشلسي الموسم بعد المقبل

لن يكون مطالبا بالبطولات لموسمين

اشترط المدرب الإسباني بيب غوارديولا عقد اجتماع مع مالك نادي تشلسي الإنجليزي رومان أبراموفيتش قبل أن يقرر ما إذا كان سيتولى تدريب الفريق اللندني في الموسم المقبل.

ويطارد تشلسي بطل أوروبا الجديد المدرب السابق لفريق برشلونة الإسباني ويعرض عليه 11 مليون إسترليني في السنة لقيادة الفريق في الموسم المقبل، كما وعد غوارديولا أنه لن يكون هناك ضغط عليه للفوز بالبطولات الكبيرة في أول سنتين له كمدرب للبلوز في ظل إعادة بنائه الفريق.

ولم يقبل غوارديولا حتى الآن بعرض تشلسي على الرغم من اجتماعه بمسئولي النادي اللندني في إسبانيا الاثنين، وطلب المدرب الإسباني الشاب إجراء محادثات مع أبراموفيتش نفسه حتى يتمكن من الاستماع إلى العرض المقدم له.

ويستعد الملياردير الروسي للقاء غوارديولا الذي ما زال يريد الاسترخاء سنة من دون عمل، ولكن أبراموفيتش لن يقبل أن يتم رفضه بعد مقابلته المتوقعة مع المدرب الإسباني.

وصرح مصدر مسئول من فريق تشلسي قائلاً: «إذا تطلب الأمر عقد اجتماع مع أبراموفيتش لإبرام التعاقد فهذا ما يجب أن يحدث».

وتفرض هذه التقارير التي تربط الفريق اللندني بمدرب برشلونة السابق الغموض حول مستقبل المدير الفني المؤقت لتشلسي روبرتو دي ماتيو والذي ينتهي عقده في الـ30 من يونيو/ حزيران المقبل، وتشير التقارير أيضاً لرفض المدرب الإيطالي تجديد تعاقده لمدة سنة حتى ينتهي غوارديولا من فترة راحته.

واعترف بيب غوارديولا بأنه قد يتولى تدريب أحد الأندية قريبا في حالة وصوله عرض مغر.

وعلى الرغم من تأكيده مرارا على أنه سيلجأ للراحة لفترة قصيرة من الوقت بعد الرحيل عن البارشا إلا أنه كشف عن إمكانية تفاوضه مع ناد يحمل مشروعا مشوقا.

وكان المدرب صاحب الـ 41 عام قد اتخذ قرارا بالرحيل عن النادي الكاتالونى بنهاية الموسم الحالي بعد 4 مواسم ناجحة مع البلوغرانا.

وتحدث غوارديولا خلال مؤتمر صحافي سابق قائلا: «سأكون سعيدا بالطبع إذا تلقيت اتصالات من أندية مهتمة بالتعاقد معي، ولكنى سأضطر للجوء إلى الراحة لشهور قليلة لشحن طاقتي وعقلي من جديد».

واختتم «سأذهب للراحة من الآن ولكن في حالة رغبة أحد الأندية في التعاقد معي وأغراني العرض سأعود إلى التدريب من جديد».

وبإمكان مدرب برشلونة السابق حرمان غريمه جوزيه مورينهو من تحقيق حلمه المستقبلي بالعودة إلى لندن و تدريب ناديه السابق تشلسى من جديد.

وكما هو معروف فإن بيب الراحل مؤخراً عن تدريب البارشا بعد ان درب العملاق الكاتالونى منذ 2008 و حقق معه 14 بطولة، مطلوباً وبقوة في تشلسى بطل دوري أبطال أوروبا.

وفى حال قبوله تدريب البلوز سواء الموسم القادم أو الذي يليه، فإنه من المتوقع أن يستمر بيب هناك لفترة طويلة.

وبحسب شبكة كت اوفسايد الإخبارية، فإن مالك تشلسى إبراموفيتش لن يعطى مورينهو الفرصة مرة أخرى لتولى البلوز طالما ان غوارديولا هو المدرب، في حين سيكون متاحا لمورينهو استعادة منصبه بسهولة في ظل تواجد أي مدرب آخر.

يذكر أن المدرب البرتغالي مورينهو الحاصل حديثاً على لقب الدوري الاسباني مع ريال مدريد، المح أكثر من مرة إلى نيته العودة إلى تشلسى بسبب رغبة ابنته في الدراسة بلندن.

العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً