العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ

احتفاء منتظر بدروغبا مع بداية التصفيات الإفريقية

سيحظى ديدييه دروغبا باستقبال الأبطال عندما يعود إلى منتخب ساحل العاج للمشاركة في بداية التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد نحو أسبوعين من تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وسيدافع دروغبا -الذي لم يحدد ناديه المقبل بعد تأكيد رحيله عن تشلسي الانجليزي -لأول مرة عن ألوان منتخب بلاده منذ إهداره ركلة جزاء حاسمة في نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام زامبيا في فبراير/ شباط الماضي.

لكن هذا الفشل أصبح في طي النسيان بعد نجاحه في قيادة تشلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني يوم 19 مايو/ أيار الماضي وتجديد التزامه بالبقاء مع منتخب ساحل العاج في المستقبل.

وقال دروغبا في مؤتمر صحافي بعد وصوله إلى مطار أبيدجان قادما من معسكر مع منتخب بلاده في فرنسا استعدادا لملاقاة تنزانيا في بداية منافسات المجموعة الثالثة غدا (السبت): «كما جرت العادة نحن نضع أنفسنا تحت تصرف طموحات بلدنا».

والمباراة ستكون واحدة من 20 مباراة في بداية التصفيات الإفريقية التي ستمنح في نهايتها 5 منتخبات بطاقة التأهل إلى البرازيل.

وتقام التصفيات في عشر مجموعات وتستمر حتى سبتمبر/ أيلول 2013 على أن تتأهل المنتخبات المتصدرة إلى الدور الأخير الذي يقام بنظام المواجهات المباشرة بين كل فريقين ذهابا وإيابا في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني من العام نفسه لتحديد الممثلين الخمسة للقارة الإفريقية في كأس العالم.

وشاركت ساحل العاج المصنفة الأولى إفريقيا في نهائيات كأس العالم 2006 و2010 لكنها أقالت مدربها فرانسوا زاهوي يوم الاثنين الماضي وعينت اللاعب السابق لمنتخب فرنسا صبري لاموشي والذي لا يملك أي خبرة تدريبية.

وقال لاموشي للصحافيين: «أتفهم عدم رضا مواطني ساحل العاج. لديهم أسبابهم بكل تأكيد للخوف مني. لكن في الحياة دائما ما تكون هناك نقطة بداية وأتمنى أن تكون بدايتي جيدة».

وعادة ما تحدث تغييرات في مدربي المنتخبات الإفريقية خلال التصفيات وأحيانا قبل أيام من خوض المباريات.

وعينت غامبيا التي ستستضيف المغرب يوم السبت المدرب الايطالي لوشيانو مانشيني في وقت سابق هذا الأسبوع بينما يتولى مدربان مؤقتان مسؤولية السنغال ومالي بعد رحيل مدربي المنتخبين.

وسيخوض 13 مدربا مباراته الدولية الأولى مع فريقه منهم الأميركي بوب برادلي الذي تولى مسؤولية مصر في سبتمبر/ أيلول الماضي وخاض مع الفريق 12 مباراة ودية كلها أقيمت خارج أرضه.

واليوم أيضا سينطلق مشوار غانا في التصفيات باللعب على أرضها في كوماسي مع ليسوتو.

وتلعب غانا في المجموعة نفسها مع زامبيا بطلة إفريقيا التي ستبدأ مشوارا محفوفا بالمخاطر باللعب في ضيافة السودان غدا (السبت).

وستقام الجولة الثانية من التصفيات في الفترة بين الثامن والعاشر من يونيو/ حزيران المقبل.

العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً