العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ

إثارة مرتقبة من كرة اليد في الألعاب الأولمبية

احتلت كرة اليد -التي وصفها رئيس اللجنة المنظمة لألعاب لندن 2012 سيباستيان كو بأنها «الجوهرة المختفية»- موقع الصدارة يوم أمس الأول (الأربعاء) حين سحبت قرعة منافسات الرجال للألعاب الاولمبية ووضعت فرنسا المدافعة عن اللقب ضد وصيفتها أيسلندا في مجموعة واحدة.

وفي منافسات السيدات أسفرت القرعة عن وضع النرويج بطلة العالم والألعاب الاولمبية وأوروبا في مجموعة واحدة مع كوريا الجنوبية صاحبة الميدالية البرونزية في ألعاب 2008.

وستقام منافسات كرة اليد بين 28 يوليو/ تموز و12 أغسطس/ آب. وقالت المديرة الرياضية لألعاب 2012 ديبي جيفانز لرويترز وهي تتذكر حديثا لها مع كو: «كنا نتحدث عن الألعاب الاولمبية وعرج الحديث إلى كرة اليد».

ووصف كو بطل سباق 1500 متر عدوا مرتين رياضة كرة اليد التي لا تتمتع بشهرة كبيرة في الألعاب الاولمبية لكنها أكثر الرياضات الجماعية للسيدات شهرة في أوروبا بأنها «جوهرة غير مكتشفة». وستمني فرنسا النفس بالتقدم في منافسات الرجال بعد أن وقعت أيضا في المجموعة الأولى التي تضم السويد وصيفة البطل 3 مرات وبريطانيا البلد المضيف والأرجنتين بالإضافة إلى تونس بطلة إفريقيا. وفي المجموعة الثانية ستلعب الدنمرك بطلة أوروبا 2008 واسبانيا الحاصلة على برونزية الألعاب الاولمبية 2008 وكرواتيا الفائزة بلقبين اولمبيين ومعهم المجر وصربيا وكوريا الجنوبية.

وفي المجموعة الأولى لمنافسات السيدات ستلعب جمهورية الجبل الأسود إلى جانب روسيا وصيفة بطلة ألعاب بكين ومعهما كرواتيا وبريطانيا والبرازيل وانغولا بطلة إفريقيا.

وإلى جانب النرويج وكوريا الجنوبية ستضم المجموعة الثانية الدنمرك الفائزة باللقب 3 مرات والسويد واسبانيا.

وستبدأ منافسات الرجال والسيدات بمرحلة تمهيدية إذ سيلعب كل فريق 5 مباريات لتتأهل 4 فرق من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً