العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

جاكيلكا: منتخب إنجلترا «مستريح» كونه خارج الترشيح

يعتقد المدافع الإنجليزي بكرة القدم لاعب فريق إيفرتون فيل جاكيلكا أن منتخب بلاده يستطيع أن يظهر بشكل جيد في يورو 2012 في ظل عدم وجوده ضمن المرشحين للفوز بالبطولة.

ويدخل منتخب الأسود الثلاثة إلى كأس الأمم الأوروبية بتشكيلة متواضعة فنياً قياساً ببقية المنتخبات المشاركة في اليورو بالإضافة لتولي روي هودجسون تدريب الفريق قبل أقل من شهرين على بدء البطولة.

ومن المتوقع عدم سفر العدد نفسه من مشجعين المنتخب الإنجليزي الذين سافروا مع الفريق في البطولات السابقة، في حين أن إنجلترا ستواجه مجموعة صعبة تضم كلا من فرنسا والسويد وأوكرانيا التي ستشارك بولندا في استضافة هذا العرس الأوروبي.

وأنضم جاكيلكا لقائمة الـ23 لاعب الذين استدعاهم هودجسون كبديلاً لغاريث باري الذي تعرض لإصابة منعته من السفر لليورو، ولكن المدافع الإنجليزي يؤكد أن وجود منتخب بلاده بنسبة حظوظ قليلة للفوز بالبطولة قد يكون في صالحهم هذه المرة.

وصرح اللاعب صاحب الـ29 عاماً قائلاً: «أنا واثق أننا إذا فزنا بلقاء سيعتبرنا الجميع مرشحين للبطولة ولكني واثق أيضاً أننا إذا خسرنا لقاء سنكون «كمالة» عدد في المجموعة، سيكون أفضل للمنتخب إذا تم وضعنا خارج الترشيح نأمل أن نستغل هذه الوضعية للتقدم للمراحل الأخيرة من البطولة».

وشرح جاكيلكا أن المنتخب الإنجليزي لم يفز بأي شيء لعدة سنوات حتى الآن وقد يكون هذا لأنه لا يستحق التتويج ولكنه يأمل أن يظهر المنتخب بشكل أفضل في هذه البطولة.

ويعتقد مدافع «التوفييز» أن خبرته في اللعب جنباً إلى جنب مع زميله السابق في فريق إيفرتون جوليون ليسكوت قد تساعده في اللعب أساسياً في اليورو فضلاً عن سجلهم الجيد في المنتخب.

وعلق جاكيلكا عن زميله ليسكوت قائلاً: «نحن في السن نفسه ولعبنا معاً في إيفرتون، أنه من الجيد أن يكون إلى جانبك وجه مألوف خصوصا في بطولة كبيرة مثل اليورو، في 3 مباريات لعبنا فيها أنا وليسكوت جنباً إلى جنب كان لدينا 3 انتصارات».

ويواجه المنتخب الإنجليزي المنتخب الفرنسي في أولى مواجهاته في يورو 2012 في الـ11 من يونيو/ حزيران المقبل.

العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً