العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

«الماكينات» الألمانية لا تعمل في غياب الترسانة البافارية

خسارة سويسرا الصاعقة كشفت المستور

برهنت الخسارة الثقيلة التي تلقاها المنتخب الألماني لكرة القدم أمام نظيره السويسري بنتيجة 5/3 في إطار الاستعدادات لكأس أوروبا 2012 مدى تأثير غياب لاعبي نادي بايرن ميونخ الثمانية على أداء المانشافت.

وعنونت صحيفة «بيلد» الألمانية على صفحتها الرئيسية عقب الخسارة «الدفاع كان اطلالا» ووضعت صورة للمدرب يواكيم لوب وهو يضع يده على جبينه والقلق على وجهه.

وصرح لوب عقب اللقاء قائلا: «لم نتوقع نتيجة كتلك. نحن في مرحلة دقيقة من الاستعدادات وبعد الحصص التدريبية المكثفة التي قمنا بها، افتقدنا إلى التركيز» مشيدا بأداء منتخب سويسرا قائلا: «لقد كانوا نشيطين ومركزين في المباراة أكثر منا».

من جهة أخرى، يمكن لوب ان يواسي نفسه نظرا للنتائج التي حققتها المنتخبات الواقعة مع ألمانيا في المجموعة الثانية في البطولة القارية. إذ تعادلت البرتغال سلبا على أرضها أمام مقدونيا، وتلقت هولندا خسارة بنتيجة 2/1 أمام ضيفتها بلغاريا، في حين خسرت الدنمارك أمام البرازيل بنتيجة 3/1. لذا فينتظر تلك المنتخبات تحضيرات كثيرة قبل انطلاق الدور الأول من كأس أوروبا.

وقد تكون هذه الخسارة الأولى أمام المنتخب السويسري منذ العام 1956 بنتيجة 5/3 هي الأقسى والأصعب في مسيرة المدرب يواكيم لوب مع العلم ان سويسرا كانت خصم ألمانيا في أول مباراة رسمية لها في العام 1908. وللمفارقة فان المباراة الأولى التي جمعت المنتخبين انتهت بالنتيجة ذاتها لمصلحة سويسرا وفي مدينة بال أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يتلقى فيها مرمى المانشافت 5 أهداف منذ المواجهة أمام رومانيا في العام 2004 التي انتهت بنتيجة 5/1. وتقلق هذه الخسارة أنصار وصيف بطولة نسخة 2008 لا سيما بعد الهزيمة التي منيوا بها في شهر فبراير/ شباط الماضي أمام فرنسا بنتيجة 2/1 في مدينة بريمن الألمانية.

ويبدو أن المدرب الألماني مقتنع تماما ان انضمام لاعبي بايرن ميونيخ إلى التشكيلة سيغير الأمور وصرح قائلا: «لقد غاب بعض اللاعبين الذين يلعبون دورا أساسيا في تنظيم الفريق. فمع وصول لاعبي بايرن سنعود إلى مستوانا المعهود».

ومن المؤكد انه مع تواجد مانويل نوير في حراسة المرمى وفيليب لام وجيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر في خط الدفاع من شأنه أن يحصن الدفاعات الألمانية.

ومن المدافعين الذين خاضوا مباراة يوم السبت، احتفظ مات هاميلز وبير ميرتيساكر بمكانهما في التشكيلة الرسمية للمانشافت. فبعد تعافيه من إصابة غاب على إثرها لفترة طويلة، يعتبر ميرتيساكر منن اللاعبين المفضلين للوب إذ يتمتع بخبرة كبيرة.

أما في خط الوسط، فمن شان عودة باستيان شفاينشتايغر وتوني كروس أن تساهم في مساعدة سامي خضيرة في المهام الدفاعية، وفي خط الهجوم يبقى الثنائي مولر-غوميز بجانب كلوزه الخيار الأنسب للوب.

ويبقى في النهاية معرفة إلى أي مدى سيتمكن هؤلاء اللاعبين الثمانية من العودة للمنافسة بعد خيبة الأمل التي تلقوها بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا على يد تشلسي الانجليزي قبل 11 يوما، لأنه بغياب اندفاعهم سيكون صعبا على المانشافت المنافسة على اللقب وهي التي تعتبر المرشحة الأبرز للظفر به بجانب كل من اسبانيا وهولندا.

وفي هذا السياق، أكد توماس مولر في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية إن لاعبي بايرن ميونيخ سيسعون في اليورو إلى تعويض خسارة دوري الأبطال مؤكدا انه سيخوض البطولة بكبرياء كبير وقال: «عندما تكون مع المنتخب الوطني، تذهب وأنت مليء بالفخر».


إصابة شفايني تثير القلق في المنتخب الألماني

توريتيه (فرنسا) - د ب أ

استبعد باستيان شفاينشتايغر أمس (الأربعاء) من قائمة المنتخب الألماني في المباراة الودية المقررة أمام المنتخب الصهيوني اليوم (الخميس)، لتحوم الشكوك حول استعادة اللاعب لياقته في الوقت المناسب للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012).

ولم يتمكن لاعب خط وسط بايرن ميونيخ من المشاركة حتى الآن في تدريبات المنتخب بمدينة توريتيه جنوب فرنسا بسبب الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) التي تعرض لها خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشلسي الإنجليزي. وأكد مدير المنتخب الألماني أوليفر بييرهوف أن شفاينشتايغر لن يشار في المباراة الودية المقررة اليوم بمدينة لايبزج الألمانية، لكنه قال إنه متفائل بشأن استعادة اللاعب لياقته في الوقت المناسب للمشاركة في أولى مباريات المنتخب الألماني في يورو 2012 التي تقام ببولندا وأوكرانيا.

العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً