العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

"ديار المحرق" تبدأ مشروع بناء جامع جديد

المحرق – شركة ديار المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلنت "ديار المحرق" اتفاقها مع مركز الشرق الأوسط للتجارة والمقاولات، ودار الخليج للهندسة، على تصميم وبناء جامع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، في حفل حضره وزير العدل الشيخ خالد بن علي بن عبد الله آل خليفة ، ورئيس مجلس إدارة الأوقاف الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة ، و رئيس مجلس إدارة ديار المحرق عبد الحكيم الخياط ، و الرئيس التنفيذي للشركة عارف أحمد هجرس ، ولفيف من المشايخ الأفاضل و رجال الأعمال.
وسيتفرد الجامع بهندسة معمارية متميزة، غنية بمعالم التصميم الفني في العمارة العربية الإسلامية، وقد جرى تسليط الضوء على قبة الجامع المركزية المصنوعة من الأكريليك الخاص الموشح بالخط العربي وعناصر مخفية، وسيكون ارتفاع المئذنة 45 مترا، تتوهج بالأنوار الساطعة فتضفي على المنطقة براعة وجمالا.
وسيشكل الجامع نقطة ارتكاز محورية تحتل موقعا استراتيجيا بمساحة 19238 مترا مربعا، تطل على شاطئ سارات وإلى جواره مدخل لحديقة واسعة، ومن المؤمل أن يتم انجاز المشروع في أغسطس/ آب عام 2013.
وقد صمم الجامع لاستيعاب نحو 800 من جموع المصلين أيام الجمعة والتجمعات الكبيرة في المناسبات الدينية، مع مصلى مخصص للنساء، بالإضافة إلى طرق وممرات توفر مزيدا من الفرص لمواقف السيارات، وتسهيلات أخرى تخدم مرتادي الجامع المقيمين في ديار المحرق والمناطق المحيطة بها.
ويعد الجامع معلما بارزا في تصميم المدن الإسلامية، وضرورة ملحة تؤكد الالتزام الديني للمجتمع، ومرفقا ضروريا وحيويا بالنسبة إلى أهل البحرين يرمز إلى تمسكهم بدينهم الحنيف وتقاليده العريقة.
وقد أدلى رئيس مجلس إدارة ديار المحرق عبد الحكيم الخياط بحديث جاء فيه: تمثل لنا إقامة الجامع خطوة أخرى متقدمة على طريق التكامل المتزامن مع السير قدما في مشروعات البنية الخدمية، وانجازا مضافا لما حققته ديار المحرق نحو استكمال مرافقها ومنشآتها العامة.
كما تحدث الرئيس التنفيذي لديار المحرق عارف هجرس، فأعرب عن ارتياحه لتوقيع الاتفاقية، وقال: لقد أولينا اهتماما كبيرا بضرورة الحفاظ على الروح الإسلامية للمجتمع في المحرق حيث يحتل الجامع مكانة مرموقة في نفوس المسلمين، لدوره في تقوية أواصر المحبة والألفة بين أفراد المجتمع، وخلق أجواء التآخي والسلام.
وأضاف إن شركاءنا في مركز الشرق الأوسط للتجارة والمقاولات، ودار الخليج للهندسة مؤهلون للنهوض بهذا المشروع، وترجمة رؤيتنا إلى حقيقة واقعة. ونحن فخورون جدا اليوم للبدء بهدا المشروع الخاص، وعلى يقين سيكون بادرة مباركة ونعمة عظيمة للجميع.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:16 ص

      ان شاء الله بادرة خير وبركة ونعمة عظيمة للجميع

      ويزيد الله من خيراته عليكم وعلى الجميع ، وينشره في كل ربوع البحرين .
      ونتمنى عليكم ان يزيد هذا الخير ويصل الينا في منطقة الدير لو تتكرمون علينا بمشروع بناء مسجد او حديقة او ممشى لاننا جيرانكم واعتقد ان دياركم واقعة في ديار وسواحل وحدود منطقة الدير ، والله يمن عليكم بكرمة ومزيد من الخير الوفير وشكرا على تكرمكم فيما ىفيه منفعة الوطن والمواطنين ودمتم بود .

اقرأ ايضاً