العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

الألماني لام لا يعرف المركز الذي سيلعب به حتى الآن

لن يعرف قائد ألمانيا فيليب لام قبل الأسبوع المقبل إن كان سيشغل مكانه المفضل في الجناح الأيمن أو سينتقل للجهة المقابلة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 بينما يدرس المدرب يواكيم لوف الخيارات المتاحة.

وقال لوف أمس (الثلثاء) إنه سيجرب عددا من الأشياء في المباراة الودية غدا (الخميس) وهي آخر المباريات التجريبية لألمانيا قبل البطولة التي ستنظمها بولندا وأوكرانيا وستبدأ في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل ثم يقرر بعدها الجهة التي سيلعب فيها قائد الفريق.

وتعرضت ألمانيا وهي من الفرق المرشحة للفوز بالبطولة لهزيمة محرجة بنتيجة 5/3 أمام سويسرا في مباراة ودية يوم السبت الماضي لتثور تساؤلات عن التنظيم الدفاعي.

ولم يشارك اللاعبون الثمانية من بايرن ميونيخ وبينهم لام في مباراة سويسرا وانضموا للتشكيلة أمس الأول (الاثنين).

وقال لوف في مؤتمر صحافي بشمال فرنسا: « سيبدأ فيليب في الجانب الأيسر لأني أريد تجربة شيء ما لكن هذا لا يعني أنه سيلعب في هذا المركز نفسه ضد البرتغال (في التاسع من يونيو) في أولى مبارياتنا بالمجموعة».

وأضاف «سيتخذ القرار (بشأن المكان الذي سيلعب فيه لام في البطولة) الأسبوع المقبل».

وقال لوف إنه قد يفكر في وضع جيروم بواتينغ في ناحية اليمين وهو مكان غير معتاد بالنسبة لمدافع بايرن.

وتابع لوف «أعتبر هذه المباراة اختبارا لنا لأني أريد تجربة أشياء قليلة لأرى كيف سيتأقلم اللاعبون معها. أريد تحقيق نتيجة جيدة بالتأكيد لأنها ستمنحنا دفعة قبل البطولة لكن اهتمام المشجعين في ألمانيا بالبطولة سيزيد الأسبوع المقبل».

وسيكون على لوف الانتهاء من خططه للدفاع بعد الأداء السيئ للثنائي ماتس هاملز وبيتر مرتساكر ضد سويسرا. ويرجح أن يصبح هولغر بادشتوبر مدافع بايرن أساسيا في البطولة الأوروبية.

وقال لوف: «ربما لم ينجح الأمر بنسبة 100 بالمئة فيما يتعلق بالتنسيق بينهما (مرتساكر وهاملز) لكن الاثنين يمكنهما اللعب معا بطريقة رائعة. الثلاثة يقدمون أداء جيدا جدا في قلب الدفاع على أعلى مستوى من المنافسات الدولية. يجيد الثلاثة اللعب مع بعضهم البعض. ما نحتاج إليه الآن هو ضبط إيقاعهم معا».

وستلعب ألمانيا ضد البرتغال في مباراتهما الأولى بالمجموعة الثانية في البطولة التي تضم أيضا هولندا والدنمرك.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً