العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

إلغاء مباراة ودية لإيطاليا وبرانديلي يُعلن القائمة

قلّص مدرّب منتخب إيطاليا لكرة القدم تشيزاري برانديلي أمس (الثلثاء) تشكيلته من 25 إلى 23 لاعباً، سيخوضون كأس أوروبا لكرة القدم المقرّرة في أوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/ حزيران إلى الأوّل من يوليو/ تموز المقبلين.

ولم تتضمّن التشكيلة أية مفاجآت، وغاب عنها المدافع اندريا رانوكيا، الذي لم يلعب كثيراً هذا الموسم مع إنتر ميلان، ودفع ماتيا ديسترو (سيينا) ثمن قلة خبرته. وكان قد غاب عنها أمس الأول (الاثنين) مدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي دومينيكو كريشيتو لتورّطه بفضيحة التلاعب بالنتائج «كالتشوكوميسي».

لكن برانديلي استدعى بعض اللاعبين من دون خبرة على غرار لاعب تورينو انجيلو اوغبونا (مباراتان دوليتان)، الذي خاض بطولة الدرجة الثانية الموسم الماضي، وايمانويلي جاكيريني، الذي لم يخض أية مباراة دولية والمهاجم فابيو بوريني (روما)، الذي لم يمثِّل المنتخب الأوّل أيضاً.

وتلعب إيطاليا في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا، حاملة اللقب وبطلة العالم، وجمهورية أيرلندا وكرواتيا.

والتشكيلة الرسمية تضم: للمرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) وسالفاتوري سيريغو (باريس سان جرمان الفرنسي) ومورغان دي سانكتيس (نابولي)، وللدفاع: فيديريكو بالزاريتي (باليرمو) وجورجيو كييليني واندريا بارزاغلي وليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) وكريستيان ماجيو (نابولي) وايغنازيو اباتي (ميلان) وانجيلو اوغبونا (تورينو).

وأما للوسط: كلاوديو ماركيزيو وأندريا بيرلو وايمانويلي جاكيريني (يوفنتوس) وريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا- انتقل إلى ميلان) وتياغو موتا (باريس سان جرمان) وانطونيو نوتشيرينو (ميلان) ودانيلي دي روسي (روما) واليساندرو ديامانتي (بولونيا)، وأخيرا للهجوم: انطونيو كاسانو (ميلان) وماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي الإنجليزي) وسيباستيان جوفينكو (بارما) وانطونيو دي ناتالي (اودينيزي) وماتيا ديسترو (سيينا) وفابيو بوريني (روما).

إلغاء مباراة إيطاليا ولوكسمبورغ

من جهة أخرى، أُلغيت المباراة الدولية الودّية التي كانت مقرّرة بين إيطاليا ولوكمسبورغ أمس (الثلثاء) في بارما بسبب الزلزال الذي ضرب المدينة الإيطالية الشمالية.

والزلزال الذي بلغت قوته 5.8 درجة وقع على بعد 60 كلم شرق مدينة بارما، بحسب معهد مودينا الجغرافي، وبثّ الذعر في السكان الذين هرعوا إلى الشوارع.

ويأتي زلزال الثلثاء بعد زلزال ضرب مناطق في شمال شرق إيطاليا في 20 مايو/ أيار بقوة 6 درجات، أدى إلى مقتل 6 أشخاص وتشريد الآلاف ودمار العديد من المنازل والمباني التاريخية.

ولم يسفر الزلزال عن أي أضرار في استاد «إنيو تارديني» في بارما ولكن الاتحاد الإيطالي أكد أنه من المستحيل إقامة المباراة في الوقت الذي ينشغل فيه رجال الشرطة وأفراد الأمن في مساعدة المتضررين من الزلزال.

ومن المفترض أن يخوض المنتخب الإيطالي مباراة ودية أخرى أمام نظيره الروسي يوم الجمعة المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية، وذلك ضمن استعداداته لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي تقام في بولندا وأوكرانيا بين الثامن من يونيو وأول يوليو.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً