العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

طرد لاعب من المنتخب لرفضه تأدية النشيد الوطني

طَرد المدرّب سينيسا ميهايلوفتيش اللاعب آدم ليايتش من منتخب صربيا لكرة القدم لرفضه تأدية النشيد الوطني، بحسب ما أعلن الاتحاد الصربي أمس (الاثنين).

وجاء في البيان «بعدما تم إبلاغ ليايتش بأنه لم يغن النشيد الوطني (في مباراة ودّية ضد إسبانيا الأسبوع الماضي)، لأسباب شخصية وأن هذا الأمر لن يتغير، أبلغ ميهايلوفيتش اللاعب بالعودة إلى بيته».

ويمكن لليايتش، أحد أعضاء الأقلية المسلمة في صربيا، العودة إلى المنتخب «حالما يُبلغ ميهايلوفيتش بتغيير سلوكه».

وتم تعيين ميهايلوفيتش، الذي أُقيل من منصبه العام الماضي عندما كان مدرّباً لفيورنتينا الإيطالي، الأسبوع الماضي وبعقد مدته عامان، وأجبر اللاعبين التوقيع على قواعد سلوكية بينها تأدية النشيد الوطني في المباريات.

يُذكر أن لاعب فيورنتينا الإيطالي ليايتش تسبّب بإقالة مدرّبه ديليو روسي لاعتدائه عليه الشهر الجاري، بعد توجّه الأوّل إلى مقاعد الاحتياط إثر استبداله في الشوط الأوّل من مباراة فريقه أمام نوفارا (2/2) في الدوري الإيطالي.

وكان روسي آنذاك قد استبدل ليايتش بعد 32 دقيقة فقط على انطلاق المباراة حين كان فريقه متخلّفاً (0/2) على أرضه؛ لأنه لم يكن راضياً على أداء اللاعب الصربي الذي عبّر عن امتعاضه من قرار مدرّبه من خلال التصفيق له بشكل ساخر، ما دفع الأخير إلى التهجم عليه، إذ وضع يديه على وجه اللاعب وحاول ضربه قبل أن يتدخّل الإداريون واللاعبون من أجل فضِّ الإشكال الحاصل.

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً