العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

بيرلو: سنصل لقبل نهائي «يورو 2012» لأننا إيطاليا

توقع لاعب وسط يوفنتوس بطل الدوري المحلي الدولي الإيطالي أندريا بيرلو أن يتألق منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تنطلق الشهر المقبل في بولندا وأوكرانيا عبر أخذ الإلهام من «السيدة العجوز». وقال بيرلو في مؤتمر صحافي بداية استعدادات «الأتزوري» للبطولة الأوروبية الأبرز: «في ميلان ظنوا أني انتهيت وها أنا ذا في يوفنتوس، واعتقد أن المنتخب الإيطالي سيستفيد من تألق يوفنتوس». وانتقل بيرلو إلى يوفنتوس الموسم الماضي بعد انتهاء عقده مع ميلان، ونجح في الفوز بلقب الدوري المحلي ووصل للمباراة النهائية للكأس قبل أن يخسر أمام نابولي. وأضاف الدولي الإيطالي «أنا لا أعرف ما إذا كنت سأستمر في الملاعب حتى مونديال البرازيل 2014، حينها سنرى ما إذا كنت مفيدا للفريق أم لا».

ويرى المدير الفني للمنتخب الأزرق تشيزاري برانديللي أن بيرلو سيكون له دور حاسم في بطولة كأس الأمم الأوروبية الشهر المقبل.

واعترف بيرلو أن منتخب بلاده ليس بين المرشحين للفوز باللقب قائلا: «هدفنا السير في طريقنا فنحن لسنا بين المرشحين، لكني مقتنع بأن إيطاليا يمكنها التأهل للمربع الذهبي». وأضاف «إسبانيا هي بطلة العالم وحامل لقب أبطال أوروبا، وبالطبع فهي المرشحة الأولى، وهناك أيضا منتخبات هولندا وألمانيا وفرنسا، ونحن لدينا قوة داخلية كبيرة تشبه ما لدى يوفنتوس ويمكن أن نذهب بعيدا في البطولة لأننا نملك كل المقومات لذلك».

وأردف «نحن نستمتع بكرة القدم ولدينا كفاءة ونتطلع للعب وهذه نقطة قوة لدينا وهدفنا الوصول إلى ما قبل النهائي على الأقل لأننا إيطاليا ونستطيع أن نفعل ذلك». واختتم بيرلو البالغ من العمر 32 عاما قائلا: «لدينا لاعبون أقوياء، وأنا سعيد أني ضمن اللاعبين المؤثرين بالفريق، ونحن جاهزون للعب بأي طريقة وننتظر قرار برانديللي».

وتفتتح إيطاليا بطلة العالم 2006 مبارياتها في البطولة بلقاء إسبانيا بطلة العالم وأوروبا الأحد 10 يونيو/ حزيران ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا أيرلندا وكرواتيا.

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً