العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

توريس عازم على رد الجميل لديل بوسكي

عقد المهاجم فرناندو توريس العزم على رد الجميل لفيسنتي ديل بوسكي بعدما اختاره مدرب اسبانيا ضمن تشكيلة الفريق في بطولة أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل على رغم تراجع مستواه بشدة ومواجهة خطر الاستبعاد من القائمة النهائية.

وأحرز توريس (28 عاما) هدفا قاد به اسبانيا بطلة العالم للفوز 1/صفر على ألمانيا في نهائي بطولة أوروبا قبل 4 سنوات وعانى من صعوبات بعد انتقاله من ليفربول إلى تشلسي في انجلترا خلال يناير 2011 لكن أمامه فرصة لإعادة اكتشاف أفضل مستوياته في بولندا وأوكرانيا الشهر المقبل.

ومع غياب هداف اسبانيا عبر تاريخها ديفيد فيا بسبب الإصابة من المرجح أن يلعب توريس في التشكيلة الأساسية أمام ايطاليا يوم العاشر من يونيو/ حزيران المقبل في بداية مشوار بطلة العالم بالمجموعة الثالثة وهو ما اعتقد مهاجم تشلسي انه سيصبح صعبا للغاية في فبراير/ شباط الماضي بعد استبعاده من قائمة الفريق قبل مباراة ودية أمام فنزويلا.

وقال توريس في مؤتمر صحافي في المعسكر التدريبي لاسبانيا في شرونز بالنمسا أمس (الاثنين): «خرجت من التشكيلة وهذا صعب».

وأضاف «بدأت أتفهم أن الأمور خطيرة واني لا العب كثيرا مع النادي وإذا استمرت الأمور بهذا الشكل لن اذهب إلى بطولة أوروبا 2012».

وتابع «فيسنتي وضع ثقته في والآن احتاج لإظهار إني مستعد للعب في أي وقت يعتقد انه ضروري. أتمنى أن أقدم للفريق أفضل ما عندي».

وسجل توريس 27 هدفا في 91 مباراة دولية مع اسبانيا وأكد إن عودته للتشكيلة جعلته يشعر بحماس لا مثيل له وانه كان يكافح بقوة لاستعادة لياقته بعدما أمضى فترة كبيرة من الموسم على مقاعد بدلاء تشلسي.

وقال توريس الذي نال لقب دوري أبطال أوروبا مع تشلسي في وقت سابق هذا الشهر: «عندما يرى المرء نفسه غائبا ثم يقع عليه الاختيار فانه يصبح أكثر حماسا من اليوم الأول».

وأضاف «وصلت إلى هنا وأنا أشعر بنشاط لأني لا أعاني من نفس الحمل البدني للآخرين وأنا في حالة جيدة».

وتابع «كنت أتمنى أن العب أكثر مع النادي لكن الأمر المهم أن كل شيء يسير جيدا في النهاية».

ودافع المهاجم الأسباني الدولي عن أسباب انضمامه لقائمة منتخب بلاده، مؤكدا أنه انضم إلى القائمة بجهده وما قدمه من عروض في الفترة الماضية.

وصرح اللاعب، على هامش معسكر الفريق التدريبي المقام حاليا في النمسا، قائلا: «لا يمكنني إيقاف ما يتردد من جدل. أعتقد أن جميع اللاعبين المتواجدين في معسكر الفريق انضموا للقائمة بجهدهم. أحرزت (مع تشلسي) لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا. أرى أن نهاية الموسم لم تكن سيئة».

واستغل توريس الفرصة أيضا للإعلان عن مستقبله مع تشلسي قائلا: «أتحدث حاليا إلى مالكي نادي تشلسي وهم يثقون بي. لديهم ثقة تامة بي، وما أحتاجه فقط هو مواصلة الكفاح واستمرار المساهمة بشكل فعال مع الفريق».

وعن منتخب بلاده الذي يسعى إلى الدفاع عن لقبه القاري في يورو 2012، قال توريس: «غياب كارلوس بويول مؤثر للغاية».

وأضاف «إنه (بويول) قائد داخل وخارج الملعب. لديه الكثير من الخبرة ويحظى بثقل كبير في الفريق».

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً