العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

ويبر يأمل أن يحل الروتين بموسم الفورمولا المتقلب

يأمل الأسترالي مارك ويبر في أن يكون فوزه بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى لسيارات فورمولا 1، والذي يعد اللقب الثاني لفريقه ريد بول هذا العام، سببا في جعل الموسم الحالي من بطولة العالم أكثر سهولة في توقع نتائجه. ولكن السائق الأسترالي مازال غير واثق من هذا الأمر.

وكان ويبر أحرز لقب سباق موناكو الأحد ليصبح سادس سائق مختلف يتوج بلقب أحد سباقات موسم 2012 الستة حتى الآن، وذلك في رقم قياسي جديد على مستوى بطولات فورمولا 1. وبما أن حامل اللقب الألماني سيباستيان فيتل زميل ويبر في ريد بول كان من ضمن الفائزين الخمسة بالسباقات الخمسة الأولى بالموسم، فقد أصبح الفريق النمسوي هو الوحيد الذي حقق فوزين اثنين حتى الآن. ولا يمانع ويبر في أن يبدأ فريقه، الذي تصدر نتائج سباقات الموسمين السابقين، في إظهار بعض السيطرة على منافسات الموسم الحالي أيضا وإن كان السائق الأسترالي لا يرى أن هناك شيئا مضمونا قبل سباق الجائزة الكبرى التالي في كندا.

وقال ويبر: «ربما يصبح لدينا فائز جديد سابع بعد سباق مونتريال، لا تعرف أبدا ما سيحدث. ولكنني آمل أن يدخل بعض الروتين على بطولة العالم الآن». وأضاف «تتباين نتائج الموسم صعودا وهبوطا، ويصعب التنبؤ بنتائج التصفيات والسباقات حتى بالنسبة لنا. فكيف نحكم على الأمر وكيف ستسير سباقات الجائزة الكبرى هو أمر غير واضح حتى الآن».

وينفرد ألونسو حاليا بصدارة الترتيب العام للسائقين بالموسم بعد إنهائه السباق متقدما على فيتل الذي يلي السائق الأسباني في الترتيب بفارق 3 نقاط بالتساوي مع زميله ويبر. أما هاميلتون فتفصله 13 نقطة عن الصدارة ويليه روزبرغ متخلفا بفارق 17 نقطة. وقال ألونسو: «كان هدفنا هو إنهاء السباق في مركز متقدم عن فيتل وعن هاميلتون، لأنهما من المنافسين لنا في ترتيب السائقين». وأضاف «عندما تتعامل مع سباقات بطولة العالم كل على حدة، فإنك تركز على سائقين مختلفين. سيكون السائق التالي هو مارك ويبر، فهو الثاني حاليا في الترتيب العام للسائقين. لذا فإن الموسم الحالي سيكون ممتعا مع التطوير المستمر للسيارة والمفاجآت المتوالية بكل سباق. فأنت لا تعرف أبدا من السائق الذي سيفوز بمركز الانطلاق الأول أو الذي سيحرز لقب السباق».

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً