العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

لقاء قمة يجمع سلة الأهلي أمام الحالة الخليجي

في انطلاق الدورة السداسية لدوري زين البحرين

تنطلق اليوم (الثلثاء) الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء قمة يجمع بين الأهلي والحالة عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم، في أهم مباريات الجولة الأولى لهذه الدورة.

وتقام الدورة السداسية بين ستة فرق بنظام الدوري من دور واحد وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي للمسابقة.

وتشكل المباراة بداية مشوار الفريقين من أجل الظفر بلقب الدوري إذ ان الحالة هو حامل اللقب والأهلي هو من فاز به قبل الحالة.

والفريقان خسرا المنافسة في كأس زين البحرين لكرة السلة بعد أن فشلا في التأهل للمباراة النهائية كل بحسب ظروفه، ولكن وضعية الفريقين في الوقت الحالي أفضل بكثير.

فالحالة يدخل المباراة بعد أن تألق في البطولة الخليجية وتأهل للمباراة النهائية فيها وبعد أن لعب معسكرا تدريبيا في تركيا واللاعبون جميعهم جاهزون من الناحيتين الفنية والبدنية تحت قيادة المدرب الأميركي الجديد وجهازه المساعد.

في الجانب الآخر، تجاوز فريق الأهلي أسباب إخفاقه في بطولة الكأس والتي تمثلت في الإصابات المتتالية التي لحقت بالفريق، والأهلي في الوقت الحالي متكامل الصفوف وجميع اللاعبين مستعدون لاستئناف الموسم بعد فترة توقف طويلة استمرت لشهر ونصف.

الحالة فنيا لا شك أنه في وضعية أفضل نظرا لخوضه منافسات البطولة الخليجية في حين أن الأهلي كان بعيدا عن أجواء المنافسة باستثناء لاعبيه حسين شاكر الذي شارك مع نزوى العماني في البطولة الخليجية ومحمد قربان الذي لعب في صفوف الحالة وكان نجم البطولة الأول.

مباراة اليوم هي الخطوة الأولى لفريقين لن يرضيا بأقل من اللقب، فالحالة يطمح للحفاظ على لقبه في حين أن الأهلي يأمل استعادة اللقب.

يدرب الأهلي المدرب المدرب الاسترالي براين ليستر والذي انضم إلى جانبه المدرب الوطني القدير عقيل ميلاد والذي سيشكل تواجده في الجهاز الفني للفريق إضافة كبيرة قبل انطلاق مسابقة الكأس كونه حقق لقبين للدوري مع الفريق سابقا.

ويلعب الأهلي بصفوف مكتملة إذ من المتوقع أن يبدأ المباراة بتواجد حسين شاكر في صناعة اللعب وسيدهاشم حبيب وميثم جميل على الجناحين إلى جانب محمد قربان تحت الحلق والمحترف الأميركي أنتوني جوني الذي سيشكل مستواه الفني العلامة الفارقة لقدرة الأهلي على المنافسة من عدمها.

ويمتلك الأهلي على دكة البدلاء أوراقا رابحة بتواجد المتألق هشام سرحان الذي سيلعب دورا كبيرا في المباراة إلى جانب مهدي عاشور وحسين نجاح وحسن العربي في حال تعافيه وكذلك حسين اللولو وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، يدرب الحالة المدرب الأميركي بات سكيلمان الذي يعول على تشكيلة مختلفة عن التشكيلة التي لعب فيها بمجلس التعاون في ظل غياب عنصرين مؤثرين هما قربان العائد للأهلي والأميركي أنتوني المعار فقط للخليجية.

ومن المتوقع أن يلعب الحالة المباراة بتشكيلة مكونة من حسين تقي في صناعة اللعب وأحمد ميرزا وعباس جوادي في الجناحين إلى جانب علي شكر الله تحت الحلق والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

ويمتلك الفريق أوراقا رابحة في ظل تواجد حسين سلمان وأحمد علي حسين وأحمد حاجي وعلي عباس وبقية أفراد الفريق.

عموما، المباراة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات والفائز فيها سيخطو خطوة متقدمة نحو الوصول للمربع الذهبي.

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:07 ص

      الاهلاوي الحبيب

      انشالة يفوزون او هاد الدوري لصالح الاهلي لني اهلاوي

    • زائر 2 | 8:03 ص

      عاشق النسوور

      يارب يفوزوون النسوور عاد هالله هالله في نقل المباشره حق هذا مباراه مو مسوين ليكم قناتيين تروحون تحطون مباراه الذيب ويه العربي اهم شي هادي المباراه وكل التوفيق للمحرق في مباراتهم امام العربي

    • زائر 1 | 11:40 م

      اهلاوي

      كل التوووفيق لنسووور يارب يفوووز اليووم
      ون شاااءالله دوري اهلاوي

اقرأ ايضاً