العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

جبري وشامي إلى أولمبياد لندن

تأهل العداءان البحرينيان حليم جبري وجميلة شامي إلى دورة الألعاب الأولمبية في لندن الصيف المقبل بعد نجاحهما في تسجيل أرقام التأهيل المطلوبة في منافسات ملتقى هينغلو العالمي التي أقيمت مساء أمس الاول في هولندا.

ومع تأهل جبري وشامي الى اولمبياد لندن يرتفع عدد العدائين البحرينيين المتأهلين للحدث العالمي الكبير الى 9 عدائين بعد أن سبق لسبعة منهم تحقيق أرقام التأهل، وهم: مريم جمال، ميمي سالم، ميثة لحدان، تاج بابا، شمة مبارك، شوقي جمال وآدم إسماعيل.

فقد سجل حليم جبري زمنا مقداره 27:56.20 دقيقة ليحتل المركز الحادي عشر في منافسات سباق 10 آلاف متر لملتقى هينغلو مسجلا رقما شخصيا جديدا تمكن من خلاله من خطف إحدى البطاقات المؤهلة للألعاب الاولمبية في انجاز شخصي للعداء الشاب الذي قدم عرضا طيبا في مجريات السباق الذي شهد سيطرة أثيوبية كاملة على المراكز الأربعة الأولى.

ونجحت جميلة شامي في إحراز المركز الرابع في سباق 1500 متر بزمن وقدره 4:05.16 د، بعد سباق مثير للغاية حسمته العداءة البريطانية هانا اينغلاند لصالحها، بينما احتلت الألمانية كورينا هارير المركز الثاني متقدمة على البريطانية لورا ويتمان التي جاءت في المركز الثالث، بينما احتلت العداءة البحرينية ميمي سالم المركز الحادي عشر بزمن 4:09.23 د وهي التي سبق لها إحراز التأهل الاولمبي في وقت سباق.

ومع تأهل شامي الى الاولمبياد ضمنت العاب القوى البحرينية تواجد 3 عداءات دفعة واحدة في سباق 1500 متر بالدورة الاولمبية عبر كل من مريم جمال وميمي سالم وجميلة شامي، ما يعزز احتمالات تحقيق مراكز متقدمة في السباق وخصوصا إذا ما نجحت العداءات الثلاث في بلوغ الدور النهائي.

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً