العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ

في ليلة التتويج... «أصحاب السعادة» ختموها بفوز «بهيج»

السماوي يتوج مشواره البطولي بآخر الانتصارات في ختام الدوري:

احتفل الرفاعيون بتتويج فريقهم الكروي الأول بطلاً رسمياً لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الحالي وذلك في اليوم الختامي مساء أمس والذي تذوق فيه الرفاعيون طعم الدرع والذهب بعد غيبة سبعة مواسم وللمرة العاشرة في تاريخ المسابقة.

وشهدت ليلة الفرح تتويج البطل السماوي رسمياً من قبل وذلك وسط أجواء احتفالية رائعة اصطبغت باللون السماوي إذ حرصت أعداد من الجماهير الرفاعية التي ملأت المدرجات الشمالية للمنصة الرئيسية لإستاد مدينة خليفة الرياضية وتزينت أرجاء الإستاد باللون السماوي من خلال الأعلام والشعارات، وأبى الفريق البطل إلاّ أن يتوج مشواره ومسيرته البطولية بفرحة الفوز في مباراته الأخيرة بتغلبه على النجمة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف ليكون الفوز مسك الختام.

وكانت المباراة الختامية شهدت أداء مفتوحاً من الفريقين اللذين لعبا دون ضغوطات وخاض الرفاع المباراة بتشكيلة ممزوجة من العناصر الأساسية وبعض اللاعبين الاحتياطيين والشباب فيما لعب النجمة بعناصر التشكيلة الأساسية، وكانت هناك نزعة هجومية واضحة على مدار الشوطين وأضفت المتعة والإثارة على أجواء المباراة وجمهور المباراة وأفرزت تسجيل الأهداف السبعة من الجانبين بالإضافة الى العديد من الفرص التي كانت كفيلة بزيادة غلة الأهداف.

وكان الفريق النجماوي الطرف الفضل في الشوط الأول من خلال سيطرته على وسط الملعب وتنظيم الهجمات واستطاع الوصول الى مرمى الرفاع وهزه ثلاث مرات عن طريق هدافه راشد جمال وأحمد المهزع والبرازيلي روك مقابل هدف رفاعي، وفي الشوط الثاني تحسن مستوى الرفاع فيما بدأ تراجع فريق النجمة ويميل الى تأمين منطقته الدفاعية حتى نجح الرفاع وبقيادة مهاجمه المتألق في المباراة عبدالرحمن مبارك من قلب النتيجة لصالحه بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق عبدالرحمن مبارك والسوري مردكيان.


حافلة الأبطال تقود مسيرة الفرح إلى الرفاع في ليلة لا تنسى

عاش الرفاعيون ليلة فرح عارمة البارحة احتفالا بفوز فريقهم ببطولة الدوري إذ قامت لجنة جماهير الرفاع بترتيبات متميزة للاحتفال بالتتويج من خلال تحشيد الجماهير للحضور إلى أستاد مدينة خليفة الرياضية وتوزيع قمصان وأعلام وقبعات سماوية على الجماهير ثم الانطلاق في مسيرة فرح حافلة انطلاقا من الملعب بمدينة عيسى وتقدمتها حافلة خاصة تم إعدادها وتزيينها بهذه المناسبة بصور القيادة ومسئولي النادي ولاعبي الفريق وأعلام وشعارات النادي واستقلها لاعبو الفريق وتحيطهم سيارات الجماهير في مسيرة فرح شقت طريقها حتى منطقة الرفاع وسط استقبال ومشاركة الكثيرين من أهالي منطقة الرفاع والذين شاركوا أبطال الدوري فرحة التتويج.


علي بن خليفة توج الأبطال على أنغام رفاعية

بعد انتهاء المباراة الختامية بين الرفاع والنجمة قام نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بتتويج الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى في دوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم وذلك من خلال المنصة الخاصة التي تم إعدادها في أرضية أستاد مدينة خليفة الرياضية، إذ تم تتويج فريق البسيتين بالميداليات البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث فيما سلم مدير فريق المحرق راشد عليوي ميداليات المركز الثاني ثم جاءت اللحظة الكبيرة بتتويج أبطال الرفاع بالميداليات الذهبية من خلال كبار الحضور الذين تبادلوا أدوار تسليم الميداليات ثم قدم الشيخ علي بن خليفة الدرع الى قائد فريق الرفاع طلال يوسف وسط فرحة رفاعية كبيرة على أنغام شريط أغاني رفاعية تم بثها من الميكرفون داخل الأستاد.


عيسى بن علي: الفوز كان مسك الختام والبطولة انطلاقة جديدة للبطولات

اعتبر نائب رئيس نادي الرفاع الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة أن فوز السماوي على النجمة في ختام الدوري كان بمثابة مسك الختام لمسيرة الفريق البطولية الموسم الحالي.

وقال الشيخ عيسى بن علي: «أثبت الرفاع أنه فريق بطل على رغم غيبته عدة مواسم لكنه عاد بقوة ليثبت جدارته بجهود رجالات النادي وفي مقدمتهم رئيس النادي الشيخ عبدالله بن خالد «بورفاع» الذي يستحق أن تكون هذه البطولة هدية له على دعمه الكبير للنادي طيلة السنوات الماضية بالإضافة الى جهود وروح أفراد الفريق الذين قدموا البطولة خير هدية ورسموا البسمة الى جميع الرفاعيين.

وتمنى الشيخ عيسى أن تكون بطولة الدوري الموسم الحالي بمثابة العودة القوية للسماوي الى البطولات في المواسم المقبلة.


«مرجان» بعد فوزه بجدارة واستحقاق

لقب «مدرب الموسم» ليس شخصياً وثقتي في فريقي لم تهتز

حصل مدرب فريق الرفاع بطل الدوري الوطني الكابتن مرجان عيد على جائزة أفضل مدرب في الموسم إذ تسلم الجائزة خلال مراسم التتويج، إذ نال مرجان لقب أفضل مدرب بجدارة واستحقاق تقديراً لعمله الفني المتميز وقيادته فريقه الى الفوز ببطولة الدوري في موسمه الأول مع الفريق وإعادة اللقب الى الرفاع بعد غيبة سبعة مواسم، بالإضافة الى تحقيق المركز الثاني في كأس الملك.

وقال مرجان إن ثقته في فريقه كانت كبيرة منذ بداية الموسم وبالفعل سار الفريق بجدارة ولم يهتز كثيراً طيلة مشواره وحتى في بعض المباريات التي تعثر فيها بالتعادل والخسارة الوحيدة أمام المنامة وذلك حدث لظروف الإصابات والإرهاق لكن وجود أكبر عدد من اللاعبين الجاهزين استطاع أن يتغلب بها الفريق على هذه المرحلة ومواصلة صدارته حتى البطولة. وقدم مرجان عيد الشكر الى جميع مسئولي نادي الرفاع برئاسة الشيخ عبدالله بن خالد على الاهتمام والدعم الذي قدموه الى الفريق طيلة الموسم وتوج بتحقيق بطولة الدوري بالاضافة الى جهود جميع أفراد الجهازين الإداري والفني وانتظام وروح اللاعبين.

وقال مرجان أن فوزه بلقب أفضل مدرب للموسم ليس شخصياً ولكن تتويجاً لجهود وتكاتف الجميع في النادي وساهمت في تحقيق النجاح مشيراً الى أن ذلك يعتبر شهادة تقدير الى كل مدرب بحريني اجتهد خلال الموسم.


راكع الغائب عن البطل:

الدرع هدية بعد غيبة طويلة وسأعود قريباً للملاعب

قدم لاعب فريق الرفاع حمد راكع أن فوز فريقه ببطولة الدوري تعتبر هدية الى الجماهير الرفاعية بعد طول انتظار دام سبعة مواسم بغياب البطولات وأن البطولة جاءت تتويجاً لجهود وتكاتف الجميع وأن الرفاع لايستحق أن يكون بعيداً عن البطولات ومنصات التتويج.

وقال راكع الغائب عن فريقه الموسم الحالي بسبب الإصابة: «إن مشوار الفريق في البطولة لم يكن سهلاً ومر بمنعطفات لكن إصرار الجميع والعمل الجيد في تهيئة اللاعبين منذ بداية الموسم والأعداد ساهم في محافظة الفريق على مسيرته في الصدارة من البداية حتى النهاية.

وعن عودته الى الملاعب مجدداً بعد غيابه طيلة المسوم الحالي قال راكع أنه أنهى مرحلة العلاج من عملية الرباط وبصدد التوجه الى مستشفى اسباير في قطر لأجراء الفحوصات النهائية تمهيداً لدخوله مرحلة التدريبات الفعلية في الفترة المقبلة، شاكراً كل من وقف معه في فترة غيابه ومن بينهم مدرب المنتخب الوطني بيتر تايلور على اهتمامه ومتابعته وسؤاله عن حالته.


«الختال» يختال هدافاً في أول دوري للأضواء

نال مهاجم فريق الحالة لكرة القدم أحمد الختال بلقب هداف الدوري الكروي للموسم الحالي للمرة الأولى برصيد 13 هدفاً وتم تتويجه بجائزة الهداف في أمسية التتويج.

وكان فوز الختال بلقب هداف الدوري لافتاً لكونه أول دوري يخوضه بعد انتقال الموسم الحالي من ناديه قلالي الى فريق الحالة بنظام الإعارة إذ استطاع الختال أن يفرض نفسه بأهدافه ويتفوق على نخبة من المهاجمين المحليين والمحترفين.


مشاركة متميزة لـ «حماني» الرفاع في لقاء الختام

شهدت مباراة الأمس مشاركة متميزة لمهاجم فريق الرفاع عبدالرحمن مبارك بعد غيبته عن الفريق للعديد من مباريات الفريق واستطاع وضع بصمته بتسجيل هدفين وصناعة هدف من رباعية الفريق في المباراة الختامية للدوري.

ووضح الحماس على «حماني الرفاع» من خلال المباراة وفرحته الكبيرة عند تسجيله أي هدف وتوجهه نحو مدرب الفريق الكابتن مرجان عيد.

وعبر عبدالرحمن مبارك عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه ببطولة الدوري والذي اعتبرها تتويجاً لعمل طويل ومتواصل وبتكاتف من الجميع من مسئولي النادي وبجهود الجهازين الإداري والفني وروح اللاعبين وبدعم ومساندة الجماهير الرفاعية طيلة مباريات الدوري.

وعن غيابه عن الفريق في الكثير من المباريات الموسم الحالي قال: «حماني» أن ذلك يرجع الى رؤية المدرب الكابتن مرجان عيد وهو يحترم رؤيته والأهم نجاح الفريق وهو جاهز لإثبات نفسه كلما منحه المدرب فرصة المشاركة مثلما حدث في مباراة الأمس.


غياب لاعبي المحرق عن التتويج وعليوي تسلم الميداليات

تسلم مدير فريق المحرق الميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني في الدوري وتسلم الميداليات مدير الفريق راشد عليوي نيابة عن أفراد الفريق الذين غابوا عن التتويج نظراً لارتباط الفريق بالتدريب الأساسي الذي خاضه في نفس توقيت التتويج استعدادا لمباراة الفريق المهمة أمام العربي الكويتي يوم غدٍ في إياب نصف نهائي دوري أبطال الخليج.


النعيمي ينال أفضل إداري بكفاءة

حصل مدير فريق الرفاع الأول لكرة القدم خالد علي النعيمي على جائزة أفضل إداري بين إداريي فرق الموسم الكروي الحالي إذ تسلم جائزة خاصة وذلك في بادرة جيدة من اتحاد الكرة.

ويعتبر النعيمي من الكفاءات الإدارية الجيدة التي تتمتع بالخلق العالية وحسن التعامل ومحط تقدير الجميع بالإضافة الى كفاءته الإدارية مع فريق الرفاع منذ دخوله العمل الإداري الموسم الماضي وقام بجهود كبيرة في تهيئة الظروف المناسبة وحل العقبات أمام اللاعبين بالتعاون مع مجلس إدارة النادي.

العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:09 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      من محرقاوي غيور لاهل الرفاع الشرفاء الف الف الف مبروك الفوز بالدوري ، ولاكن عندي سؤال للاتحاد لماذا هذا الموسم بالذات رصدتم جائزة افضل اداري هل لان الرفاع فاز بالدوري او ان الجائزة ستستمر ... ودي اعرف .. راز ويهه على شنو

    • زائر 2 | 3:28 ص

      اله يبارك فيكم

      الله يبارك فيك وفي اخوانه بقرى البديع

      وعقبال توفيقكم

    • زائر 1 | 3:14 ص

      الرفاع

      مبروك للرفاع الفوز بالدوري وهاردلك ياشرقاوية

      اخوانكم قرى شارع البديع

اقرأ ايضاً