العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

شوماخر الأسرع في موناكو ينطلق سادساً والانطلاق لويبر

حقق الألماني مايكل شوماخر (مرسيدس جي بي) أسرع توقيت في التجارب الرسمية التأهيلية لسباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 أمس (السبت)، لكن الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) سينطلق من المركز الأول.

وسيعاقب شوماخر، بطل العالم 7 مرات والفائز في سباق موناكو 5 مرات، بإرجاعه 5 مراكز لينطلق من المركز السادس، وذلك على خلفية ارتكابه خطأ في جائزة إسبانيا الكبرى قبل أسبوعين لتسببه بحادث مع البرازيلي برونو سينا، فيما استفاد ويبر من حلوله ثانياً ليكون في مقدمة المنطلقين اليوم (الأحد).

ولم يكن شوماخر السائق الوحيد الذي يغرم إذ فرضت على الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) الذي حقق في المرحلة السابقة في إسبانيا فوزه الأول، بإرجاعه 10 مراكز على خط انطلاق جائزة موناكو الكبرى، بعد أن حل في المركز التاسع، لتسببه بحادث اصطدام مع المكسيكي سيرخيو بيريز (ساوبر-فيراري) أمس (السبت) في جولة التجارب الحرة الثالثة.

واعتبر مراقبو السباق أن مالدونادو كان مذنباً في حادثه مع بيريز والذي أدى إلى رفع العلم الأحمر وتوقف جولة التجارب الحرة التي سبقت التجارب التأهيلية.

وتراجعت فرص السائق الفنزويلي باستور مالدونادو المنتمي إلى فريق وليامز في الفوز بسباقين متتاليين.

وأقر المشرفون على سباق جائزة موناكو الكبرى إن مالدونادو كاد أن يتسبب في حادث تصام خلال آخر التجارب الحرة للسباق عندما انحرف بسيارته بشكل مفاجئ أمام سيارة ساوبر التي كان يقودها المكسيكي سيرجيو بيريز.

وتعرض مالدونادو بعد ذلك بقليل لحادث عندما اصطدم بأحد الحواجز ما تسبب في إلحاق أضرار كبيرة بسيارته.

وكان مالدونادو فاز بسباق جائزة اسبانيا الكبرى في وقت سابق من الشهر الجاري وهو أول فوز للفريق منذ نحو 8 أعوام.

وهي المرة الأولى التي سينطلق فيها ويبر من المركز الأول منذ 10 أشهر وتحديداً من جائزة ألمانيا الكبرى أواخر يوليو/ تموز 2011، بعد أن قطع أسرع لفة بزمن 1.14.381 دقيقة وحل خلف شوماخر (1.14.301 د، معدل سرعة وسطي 161.828 كلم/ساعة)، وجاء سائق مرسيدس الثاني الألماني نيكو روزبرغ ثالثاً، فيما أكمل البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس)، بطل العالم 2008، والفرنسي رومان غروجان (لوتوس-رينو) المراكز الخمسة الأولى.

وأقيمت التجارب الرسمية على مدى ساعة من 3 مراحل فشاركت 24 سيارة في الأولى لمدة 20 دقيقة خاض بعدها أفضل 17 سائقاً المرحلة الثانية ولمدة 15 دقيقة، ثم تأهل العشرة الأوائل إلى المرحلة الثالثة الأخيرة ومدتها 10 دقائق وحددت مراكز انطلاقهم.

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً