العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ

بلاتر: أنقذونا من جحيم ركلات الترجيح

طلب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري سيب بلاتر من الألماني فرانز بيكنباور الفائز سابقا بكأس العالم ولجنته من خبراء اللعبة البحث عن بديل لركلات الترجيح من أجل حسم نتائج المباريات.

وكان بلاتر يتحدث لمندوبي الأعضاء في الاجتماع السنوي للفيفا أمس (الجمعة) بعد نحو أسبوع من فوز تشلسي الانجليزي على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح في نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال بلاتر: «من الممكن أن تصبح كرة القدم مأساة عندما نلجأ لركلات الترجيح. كرة القدم لعبة جماعية وتفقد جوهرها عندما تصبح المواجهة فردية». وأضاف «ربما فرانز بيكنباور مع مجموعة كرة القدم 2014 يمكنهم إيجاد حل لنا. ربما ليس اليوم لكن في المستقبل».

ولم يتسن الحصول على تعليق على الفور من بيكنباور الموجود حاليا مع مندوبي الأعضاء في الاجتماع السنوي. وكان بيكنباور الفائز بكأس العالم مع ألمانيا كلاعب ومدرب قال انه يفضل الاستعانة بقاعدة الهدف الفضي أو الذهبي والتي تم استخدامها لفترة قصيرة بدلا من ركلات الترجيح. ويدعو بلاتر لإصلاحات في اللعبة منذ فترة وليست هذه المرة الأولى التي يقول فيها انه يريد إيجاد بديل لركلات الترجيح. لكن حقيقة انه أصدر هذا التعليق أثناء حديثه لمندوبي الأعضاء يوضح رغبته للجنة كرة القدم من أجل اتخاذ قرار في الأمر. وكانت ركلات الترجيح حسمت نتيجة العديد من المباريات النهائية في بطولات كبيرة منها كأس العالم عامي 1994 و2006 منذ تقديمها في شكلها الحديث العام 1970.

العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً