العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ

لوف واثق من قدرة لاعبي بايرن على استعادة التوازن

على رغم خيبة الأمل التي يعاني منها لاعبو بايرن ميونيخ الألماني بعد خسارة الفريق في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أبدى المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف ثقته في قدرة لاعبي بايرن على استعادة توازنهم ولعب دور مهم في كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012). وقال لوف في حوار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال المعسكر التدريبي للمنتخب الألماني المقام حاليا بمدينة توريتيه جنوب فرنسا استعدادا ليورو 2012 إنه أجرى محادثات هاتفية مع الثمانية لاعبين الدوليين المنتمين لبايرن وتأكد أنهم يتطلعون إلى بدء التدريبات ضمن صفوف المنتخب والسعي لتحقيق أهداف جديدة.

وقال لوف: «اتصلت بجميع لاعبينا في بايرن على مدار الأيام الماضية. باستيان (شفاينشتايغر) أهدر ضربة جزاء مهمة وهذا كان مؤلما له. ولكنه قال إن هناك أهداف أخرى». وأوضح لوف «جميع لاعبينا في بايرن يتطلعون إلى الانضمام للمنتخب. فهناك أجواء جديدة وأهداف جديدة. أشعر بأنهم سعداء لأن الموسم لم ينته تماما».

وتضم القائمة المؤقتة للمنتخب الألماني التي اختارها لوف استعدادا ليورو 2012 8 من لاعبي بايرن ميونيخ هم، فيليب لام قائد بايرن ولاعبي خط الوسط شفاينشتايغر وتوني كروس وتوماس مولر والمهاجم ماريو غوميز وحارس المرمى مانويل نوير والمدافعين هولغر بادشتوبر وجيروم فالكه.

ولن يشارك اللاعبون الثمانية في المباراة الودية التي يخوضها المنتخب الألماني أمام نظيره السويسري اليوم (السبت) وستبدأ مشاركتهم في تدريبات الفريق يوم الاثنين المقبل. ويتوقع مشاركة لاعبي بايرن ميونيخ في المباراة الودية الأخيرة للمنتخب الألماني قبل يورو 2012 والتي يخوضها في 31 مايو/ أيار الجاري. وقال لوف: «الشغف والحماس سيعودان بمجرد مشاركتهم في التدريبات استعدادا لمنافسة دولية». وأكد لوف أن التدريبات تدخل الآن مرحلة أكثر جدية في الأسبوع الثالث والأخير من المعسكرات التدريبية قبل يورو 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا بين الثامن من يونيو/ حزيران وأول يوليو/ تموز المقبلين.

وقال لوف: «الجزء الأخير من فترة الاستعدادات والذي يبدأ بوصول لاعبي بايرن، سيكون مهما للغاية. بايرن لديه عدة لاعبين يؤدون دورا مهما للغاية في منتخبنا. سيكون مهما للغاية أن ندمجهم مع المنتخب بشكل سريع». وأشار لوف إلى أنه يرى تقدما جيدا في أداء لاعبي المنتخب خلال الأسبوعين الماضيين. وكرر لوف أن المهاجم المخضرم لاعب لاتسيو الإيطالي ميروسلاف كلوزه سيشارك في المباراة الودية المقررة أمام المنتخب السويسري في بازل إذا تعافى بشكل كامل من المشكلات التي يعاني منها في الظهر. كذلك أشار لوف إلى مشاركة مدافع أرسنال الإنجليزي بير ميرتساكر في مباراة اليوم بعد عودته من فترة غياب طويلة بسبب الإصابة. وقال لوف في إشارة إلى ميرتساكر: «إنني أحتاج لهذه الاختبارات كما يحتاج لها هذا اللاعب. إنه لم يشارك منذ فترة طويلة لكنني نادرا ما رأيته بمثل هذه الحالة البدنية الجيدة. والآن يجب أن يتقدم الخطوة الأخيرة».

العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً