العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ

ميامي إلى نهائي الشرقية بعد فوزه على إنديانا

عوّض دواين وايد مستواه العادي في بداية السلسلة مع إنديانا بيسرز وقاد فريقه ميامي هيت إلى الفوز على مضيفه 105/93، والتأهّل إلى نهائي المنطقة الشرقية في بلاي أوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأول (الخميس).

وسجّل وايد 41 نقطة و10 متابعات ليقود هيت إلى حسم السلسلة 4/2 بعدما كان متأخراً 2/1 في بدايتها. على ملعب «بانكرز لايف فيلدهاوس» في إنديانابوليس وأمام 18165 متفرجاً، تألق وايد وليبرون جيمس الذي أضاف 28 نقطة و7 تمريرات حاسمة للفائز، ليفوز ميامي في المواجهة الثالثة على التوالي، ويتأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية لمواجهة الفائز من المباراة السابعة والحاسمة اليوم (السبت) بين بوسطن سلتيكس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

وكان ميامي تغلّب على شيكاغو بولز في نهائي المنطقة العام الماضي، لكنه سقط في نهائي الدوري أمام دالاس مافريكس.

وتخلّف هيت 11 نقطة في بداية المباراة، لكن وايد سجّل 26 نقطة في الشوط الأول بينها 20 نقطة بمفرده في الربع الثاني، وعوّض إنديانا في نهاية الربع الثاني عندما سجّل 10 نقاط متتالية ليتقدّم على الاستراحة (53/51).

وفي ظل افتقاد ميامي للنجم كريس بوش المصاب وخدمات اودونيس هاسليم تحت السلة لإيقافه في المباراة الخامسة بعد الخطأ القاسي الذي ارتكبه على تايلر هانسبره، ولاعب الارتكاز البديل ديكستر بيتمان لإيقافه 3 مباريات بسبب ضربه جناح بيسرز البديل لانس ستيفنسون في المباراة الخامسة أيضاً، سجّل البديلان ماريو تشالمرز 15 نقطة ومايك ميلر 12 نقطة.

وقال مدرب هيت إريك سبولسترا: «كانت سلسلة في غاية التنافس، وسنتذكرها دوماً بهذا الشكل، عشنا الكثير من فترات الصعود والهبوط، لكن الشبان تمكنوا من حسمها بصعوبة».

وسيطر هيت على الربع الثالث متقدماً 28/16 ليكبر الفارق إلى عشر نقاط في الربع الأخير من خلال ثلاثيتين لميلر وتشالمرز.

وقال مدرب بيسرز فرانك فوغل: «كان يجب أن نقدّم أفضل ما لدينا أمامهم، لكننا لم نفعل ذلك».

وكان ديفيد وست أفضل مسجل لإنديانا مع 24 نقطة، وأضاف جورج هيل 18 نقطة وداني غراينجر 15 نقطة. وأضاف فوغل «الأداء الذي قدمه الثنائي وايد وجيمس الليلة، يصعب على أيّ فريق مواجهته في الدوري».

معركة منتظرة في الغربية

وتنطلق مواجهات المنطقة الغربية غدا (الأحد) بين سان أنطونيو سبيرز وأوكلاهوما سيتي.

ويعيش سبيرز فترة رائعة مع 18 انتصاراً متتالياً، في حين يقدّم سيتي أداءً نارياً بقيادة الثنائي كيفن دورانت وراسل وستبروك راح ضحيته دالاس مافريكس حامل اللقب ولوس أنجليس ليكرز بطل 2009 و2010 في الدورين الأول والثاني. ويبلغ معدّل فارق الفوز لسبيرز في سلسلته 14 نقطة، وهو حقّق 10 انتصارات متتالية في نهاية الدور المنتظم، وفوزين ساحقين 4/صفر في الدورين الأول والثاني من البلاي أوف على يوتا جاز ولوس أنجليس كليبرز على التوالي ليبلغ الدور النهائي من المنطقة لأول مرة منذ (2008).

ويستضيف سان أنطونيو، الذي خسر آخر مرة أمام ليكرز في 11 أبريل/ نيسان الماضي، المباراة الأولى غدا (الأحد) على ملعبه.

لكن سان أنطونيو الذي أحرز اللقب 4 مرات بين 1999 و2007، يدرك أنّ سلسلة الانتصارات لا تعني شيئاً في الدوري، إثر خروجه من الدور الأول الموسم الماضي أمام ممفيس بعدما تصدّر ترتيب المنطقة الغربية. ويعتمد المدرب غريغ بوبوفيتش على الثلاثي المخضرم تيم دنكان والفرنسي طوني باركر والأرجنتيني مانو جيونبيلي.

وتقدّم سان أنطونيو 2/1 على أوكلاهوما في الدور المنتظم، إذ غاب جينوبيلي عن المبارايات الثلاث بسبب الإصابة.

التشكيلة المثالية

هذا وتمّ اختيار التشكيلة المثالية للموسم من قبل 120 صحافياً متخصصين في الدوري، وضمت ليبرون جيمس (ميامي) وكيفن دورانت (أوكلاهوما) وكوبي براينت (لوس أنجليس ليكرز)، ودوايت هاورد (أورلاندو ماجيك) وكريس بول (لوس أنجليس كليبرز).

ونال جيمس 118 نقطة من أصل 120 ممكنة ودورانت 117 نقطة.

وضمت التشكيلة المثالية الرديفة الفرنسي باركر (سبيرز)، وكيفن لوف (مينيسوتا تمبروولفز) وبلايك غريفين (لوس أنجليس كليبرز) وأندرو باينوم (ليكرز) وراسل وستبروك (أوكلاهوما).

كما ضمت التشكيلة الثالثة دواين وايد (ميامي) وراجون روندو (بوسطن) وكارميلو أنطوني (نيويورك نيكس)، والألماني ديرك نوفيتسكي (دالاس مافريكس) وتايسون تشاندلر (نيويورك نيكس) الذي اختير أفضل مدافع في الموسم.

العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً