العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ

قرعة جيدة لنادال ومواجهة مرتقبة بين فيدرر وديوكوفيتش

لحساب بطولة رولان غاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى

أسفرت قرعة بطولة رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربعة الكبرى في كرة المضرب التي سحبت أمس (الجمعة) في باريس عن وضع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً في خانة الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول.

وكان موقع فيدرر، بطل العام 2009، غامضاً قبل سحب القرعة لأنّه الثالث في التصنيف وقد وقع من جهة دجوكوفيتش، ما يعني أنّ هناك احتمالا بأن يتواجه اللاعبان في الدور النصف النهائي في إعادة للدور ذاته من الموسم الماضي حين خرج السويسري فائزاً وبلغ النهائي قبل أن يخسر أمام نادال 5/7 و6/7 (3/7) و7/5 و1/6.

ويبدأ فيدرر مسيرته في مواجهة الألماني توبياس كامكه، فيما يستهّل دجوكوفيتش الساعي للانضمام إلى نخبة من اللاعبين الذين أحرزوا ألقاب البطولات الأربعة الكبرى حملته في مواجهة الإيطالي بوتيتو ستاراتشي.

أما في ما يتعلق بنادال الساعي إلى لقبه السابع في البطولة الفرنسية ومن ثم تجاوز الرقم القياسي الذي يتقاسمه حالياً مع السويدي بيورن بورغ، فهو قد يواجه البريطاني أندي موراي الرابع في نصف النهائي في إعادة لمواجهتهما في الدور ذاته الموسم الماضي.

ويبدأ نادال حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة الإيطالي سيموني بوليلي، فيما يلتقي موراي مع الياباني تاتسوما إيتو.

وأسعفت القرعة نادال لأنّ منافسيه المحتملين هم الألماني فلوريان ماير والأرجنتيني خوان موناكو والإسباني نيكولاس ألماغرو والألماني فيليب كولشرايبر والفرنسي جوليان بينيتو أو الصربي يانكو تيبساريفيتش، في حين سيكون طريق ديوكوفيتش «مفخّخاً» لأنّه يواجه احتمال لقاء أحد الفرنسيين جو ويلفريد تسونغا وجيل سيمون في ربع النهائي.

وهناك متسع ليلتقي دجوكوفيتش، الأسترالي ليتون هويت في الدور الثاني ثم النمساوي يورغن ميلتسر الذي كان خسر أمامه في الربع النهائي عام (2010).

وسيكون الروسي نيكولاي دافيدنكو أو الإسباني فرناندو فرداسكو بانتظار الصربي في الدور ثمن النهائي.

ولن تكون مهمة فيدرر أسهل من دجوكوفيتش إذ من المرجّح أن يواجه الأرجنتيني دافيد نالبانديان في الدور الثاني، فيما ينتظره خصمان محتملان قويان في الدور ربع النهائي هما التشيكي توماس بيرديتش والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ومن جهته يواجه موراي في ثمن النهائي احتمال لقاء الفرنسي ريشار غاسكيه الذي أطاح به من الدور الثالث لدورة روما للماسترز، والإسباني دافيد فيرر المصنف سادساً عالمياً في الدور ربع النهائي.

قرعة السيدات

وفي منافسات السيدات وقعت الروسية ماريا شارابوفا والأميركية سيرينا وليامس اللتان تحضرتا لهذه البطولة جيداً في الخانة ذاتها من القرعة إلى جانب الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وفي حال تأهّل إحدى اللاعبات الثلاثة إلى الدور النصف النهائي فهناك احتمال أن تواجه الصينية لي نا حاملة اللقب التي قد تلتقي في الربع النهائي الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني التي فازت عليها في نهائي الموسم الماضي.

العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً