العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ

داركليب يكسب «البرونز» والابتعاد عن بطل الدوري في كأس ولي العهد

بعد تألق ميرزا عبدالله وفعالية الصد والدفاع في الأوقات المناسبة

انتزع نادي داركليب فوزاً ماراثونياً على حساب منافسه الأهلي بنتيجة (3/2) ليحقق الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي وعلى ذات المنافس في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة. ومكن هذا الانتصار «أبناء الدار» من الابتعاد عن مجموعة بطل الدوري وكذلك عن مواجهة النجمة في الدور التمهيدي، وهذا ما أعطى المواجهة رونق تفتقده دائماً هذه المباريات التدريبية. إذ قلب «العنيد» المباراة لصالحه بعد تأخره بشوطين دون رد.

وكانت المباراة تسير في مصلحة الأهلي الذي حقق الفوز في الشوطين الأولين وكان في الشوط الثالث متقدماً في النتيجة لكن إصرار لاعبي داركليب مددها لشوط رابع، وفيه حصل شيء لم يكن في الحسبان بالنسبة للأهلاوية... إذ كان الأهلي يتفوق بالنتيجة (24/20) لكنه خسر الشوط بنتيجة (28/26)، إذ افتقد الأهلاوية لحسن التدبير في النقاط الأخيرة سواءً عبر الاعداد أو حتى حسن التصرف في الهجوم وسط استبسال كبير من حوائط صد داركليب بقيادة محمود حسن وأيمن عيسى وكذلك الدفاع الخلفي، علماً بأن ميرزا عبدالله يعتبر رجل المباراة بفريقه بعد تحمله العبء الهجومي في أغلب الأحيان في ضل تراجع مستوى بعض اللاعبين... وسانده في بعض الفترات علي إبراهيم وعلي حمزة وكذلك البديل الناجح عيسى سلمان.

وفي الشوط الفاصل، كان لاعبو داركليب أكثر تركيزاً من منافسهم الأهلي وخصوصا في الدفاع ومن ثم الهجوم، ما ساعده ذلك على حسم الشوط لصالحه، على رغم الإصرار الأهلاوي الكبير بالعودة، إذ كانت حوائط صده حاضرة في أغلب الفترات لكن خروج بعض اللاعبين من أدائهم الطبيعي هجومياً ساهم في هذه الخسارة. علماً بأن حسني القرامصلي وصادق إبراهيم وعبدالإله عبدالله وعلي الصيرفي وناصر صالح كانوا في قمة مستوياتهم حتى نهاية الشوط الرابع تقريباً. وكان مدرب داركليب إبراهيم علي قد أجرى عدة تغييرات طوال فترات المباراة بهدف تغيير التكتيك.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (22/25، 15/25، 25/22، 28/26، 15/13). أدار المباراة طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وأحمد القيم، وقدم الطاقم مستوى تحكيميا مميزا وخصوصاً في اتخاذ القرارات المهمة سواءً الكرات الملموسة أو لمس الشبكة، وعلى رغم ذلك ظهر الفريقان ببعض الاحتجاجات.

وبناءً على النتيجة النهائية لهذه المباراة، سيواجه الفائز داركليب الهابط رسمياً لدوري المظاليم نادي البحرين في الدور التمهيدي من مسابقة كأس سمو ولي العهد، بالإضافة لوقوعه في مجموعة وصيف الدوري.

أما الأهلي، فتحتم عليه الآن مواجهة النجمة في الدور الأول من المسابقة بمواجهة منتظرة منذ الآن، وما يعني وقوعه في مجموعة بطل الدوري.

يذكر أن المباراة على رغم أنها ترتيبية حظيت بمتابعة الجهاز الفني للمنتخب، وكذلك الجهاز التدريبي للنجمة بقيادة المدرب فؤاد عبدالواحد، وبعض الدارسين في ندوة الاعداد البدني التي تختتم غداً (الأحد).

العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً