العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ

ندوة مفيدة ولكن

محمد عون Mohamed.Oun [at] alwasatnews.com

رياضة

يقيم هذه الأيام الاتحاد البحريني للكرة الطائرة عبر مركز التطوير ندوة في الإعداد البدني يحاضر فيها المحاضر الدولي الصيني زهاو شوان المبعوث من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة. إذ تعتبر الندوة التي تختتم يوم غدٍ (الأحد) مفيدة للغاية لأنها في جانب مهم بالرياضة وهو الاعداد البدني الخاص بالرياضيين.

ولأنها مهمة كون الأندية تفتقد بشكل واضح للتحضير البدنية الصحيح وبالذات الفئات العمرية كنا نتمنى أن يكون وقتها مناسباً حتى يتسنى لبقية المدربين المشغولين في منافسات دوري الدرجة الأولى أن يشاركوا فيها وكذلك المساعدين كون الموسم لم ينته بعد. وبالنظر لأهمية الجانب البدني، قال مدرب اللياقة بمنتخبات الطائرة التونسي أنيس الشايب أن لاعبين الأندية وخصوصاً في الفئات تفتقر للتحضير البدني وهذا يؤثر على أداء اللاعبين كثيراً وخصوصاً في حال طلب منهم المدرب تطبيق أمر معين فضلاً عن زيادة عدد الإصابات، وهذا ما شاطره الرأي فيه المدير الفني للمنتخبات نزار الشكيلي.

إذاً، لا يختلف اثنان على أهمية الندوة التي تستمر لخمسة أيام، بل هنا لابد أن نشكر القائمين على مركز التطوير على إقامتها، ولكن حبذا لو تم التنسيق مع لجنة لمسابقات حتى تكون الفائدة أشمل وأكبر، وأعتقد أن التنسيق مطلوب جداً في الندوات والدراسات المقبلة.

إقرأ أيضا لـ "محمد عون"

العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:17 ص

      اسئل مجرب ولا ؟؟؟؟

      الاخ العزيز محمد عون , جربت مرة ودخلت دورة مع المحاضر الصيني وللحقيقة لا يملك أي اضافة لمفهوم الاعداد البدني والدورة الحالية هي المستوى الثاني وللأمانة هي نسخة للمستوى الاول بلا جديد ,
      مشكلة الاتحاد انه ينظر للشكليات محاضر من الاتحاد الدولي فقط بينما يملك الاتحاد نخبة من المدربين الافضل منه والذين حصلوا على شهادات في المانيا كالمدرب رضا علي وخالد عبدالله وبعض محاضري مركز التطوير والتدريب بالمؤسسة ولكن قصتنا تعيد نفسها عذاري ؟؟؟؟
      ارجو اعادة النظر في اسم الشهادة وتوكيلها للمحاضرين المحليين افضل

اقرأ ايضاً