العدد 3548 - الخميس 24 مايو 2012م الموافق 03 رجب 1433هـ

دي ماتيو اكتفى من تشلسي وقد يتجه إلى أستون فيلا

«البلوز» يستغني عن لاعبين اثنين بعد دروغبا

كشفت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية أن المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو لن يقبل الاستمرار مع تشلسي موسماً واحداً فقط كما يريد مالك النادي ابراموفيتش.

وقالت الصحيفة إن الملياردير الروسي ينوي تقديم عرض لمدربه الإيطالي لمدة موسم واحد فقط، على أن يتم مراجعة العقد في نهايته واتخاذ قرار التجديد أم لا.

لكن دي ماتيو وفقاً للصحيفة لن يقبل بعقد سنوي، وإنما يبحث عن عقد طويل الأجل، مبرراً أن فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال كافياً لرئيس النادي للاقتناع بقدراته.

ويضع دي ماتيو عينه على تدريب أستون فيلا الذي أقال مدربه الاسكتلندي أليكس ماكليش النتائج المخيبة التي قدمها مع الفريق والذي كان في طريقه إلى الهبوط.

وكان دي ماتيو قد تسلم مهمة الإشراف على تشلسي مؤقتاً خلفاً للبرتغالي اندريه فيلاش بواش الذي أقيل من منصبه بعد النتائج الكارثية التي حققها الفريق تحت إدارته.

وأعلن المدير الفني لنادي تشلسي الايطالي روبرتو دي ماتيو انه سيترك البلوز إذا ما قرر مالك النادي الروسي رومان ابراموفيتش توقيع عقد معه لمدة عام واحد، معتبراً إن الأمر سيشعره وانه لا يزال تحت التجربة، علماً انه اثبت نفسه من خلال الانجازات التي حققها في فترة قصيرة.

وأضاف دي ماتيو انه يسعى إلى الحصول على عقد طويل الأمد مع النادي اللندني وإلا فهو سيغادر ستامفورد بريدج من دون التفكير في الأمر. ولا يزال الايطالي يمتلك منزلاً في مدينة ميدلاند بعد فترته التدريبية في ويست بروميتش، ملمحاً إلى انه مهتم بتدريب نادي أستون فيلا.

وأوضح المدير التنفيذي لنادي تشلسي روي غولراي إن إدارة تشلسي على علم بإمكانية مغادرة دي ماتيو للنادي إذا لم تستجب طلباته، خصوصا انه تمكن من إحراز لقب أبطال أوروبا وكاس الاتحاد، ولكنه أشار إلى أن النادي سيتفاوض مع دي ماتيو عندما يكون جاهزاً، وان مجلس الإدارة سيتخذ القرار الذي يصب في مصلحة الفريق. في وقت ساند نجوم البلوز المدرب الذي خاص معهم الأسابيع الـ 11 ليحرز معهم بطولتين غاليتين كما عزز موقعهم في الترتيب العام للدوري الانجليزي بعد إن كان «كارثياً».

وأضاف انه لا يهتم إذا ما بقي على رأس الجهاز الفني للفريق بعد انتهاء الموسم الحالي، إلا انه في الوقت الحالي يشعر بأنه مسئول عن الفريق وهذا ما يدفعه للعمل على هذا النحو.

وكان أسطورة نيوكاسل وكرة القدم الانجليزية ألان شيرر أكد قبل أيام، أن على مالك نادي تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش أن يفكر كثيرا قبل التعاقد مع مدرب جديد للموسم المقبل خلفا للمدرب المؤقت الايطالي روبرتو دي ماتيو.

وقال شيرر في تصريحات لقناة سكاي سبورتس: «على ابراموفيتش أن يتروى ويفكر كثيرا قبل إقالة دي ماتيو، لقد أثبت روبرتو أنه مدرب قدير وعليهم أن يصبروا عليه قليلا».

وأضاف «في حالة الرغبة بالتعاقد مع مدرب جديد، فإن ابراموفيتش عليه أن يتخلى عن ديكتاتوريته لبضعة أيام، وأن يتشاور مع الخبراء لاختيار المدرب الأنسب».

تشلسي يتخلى عن كالو وبوسينغوا

سيتخلى تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا عن مهاجمه العاجي سالومون كالو وظهيره الأيمن البرتغالي جوزيه بوسينغوا في نهاية الموسم الحالي.

وينتهي عقد بوسينغوا في 30 يونيو/ حزيران 2012، وقد قرر النادي اللندني الفائز بكأس إنجلترا أيضاً هذا الموسم عدم التجديد له، علماً بأنه خاض في صفوفه 127 مباراة منذ انتقاله إليه قبل 4 سنوات قادماً من بورتو.

والأمر ينطبق على كالو الذي خاض في صفوف تشلسي 250 مباراة منذ انضمامه إليه من فيينورد الهولندي العام 2006 وسجل معه 60 هدفاً.

ويذكر أن العاجي الآخر في تشلسي ديدييه دروغبا أعلن بأنه لن يستمر في صفوف الفريق الموسم المقبل لأنه يريد خوض تحد جديد في أواخر مسيرته.

العدد 3548 - الخميس 24 مايو 2012م الموافق 03 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً