العدد 3548 - الخميس 24 مايو 2012م الموافق 03 رجب 1433هـ

هاميلتون يريد أن يصبح سادس فائز

ستشهد بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات حدثا غير مسبوق إذا فاز البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة موناكو الكبرى يوم الأحد المقبل.

ولم يحدث من قبل في تاريخ البطولة أن حقق 6 سائقين مختلفين الفوز في السباقات الستة الأولى من الموسم. ولم يحقق هاميلتون سائق ماكلارين والفائز باللقب العالمي في 2008 أي فوز هذا الموسم قبل سباقه المفضل. ولدى هاميلتون - الفائز بسباق موناكو في العام الذي نال فيه لقب البطولة - فرصة كبيرة للوقوف على قمة منصة التتويج بالإضافة لمنح ماكلارين الانطلاق من المركز الأول للمرة 150 بعد حرمانه من هذا في الجولة الماضية ببرشلونة بسبب مخالفة لوائح الوقود. ويرشح مراهنون هاميلتون (27 عاما) للفوز بالسباق ووراءه بطل العالم في الموسمين الماضيين سائق رد بول الألماني سيباستيان فيتل وسائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو. وفي هذا الموسم المتميز إذ تعاقب 5 سائقين مختلفين على الفوز بالسباقات الخمسة الأولى يمكن لأي شيء أن يحدث. وقال مدير ماكلارين مارتن ويتمارش: «سنذهب إلى موناكو التي نحقق فيها نتائج جيدة. لقد فزنا بسباق موناكو أكثر من أي سباق آخر».

وأضاف «سنذهب إلى هناك وكلنا ثقة في الفوز لكن أي توقعات في البطولة حاليا ستكون غير واقعية».

وعلى رغم حبه للحلبة الضيقة كثيرة المنحنيات فإن هاميلتون لم ينطلق فيها أبدا من المركز الأول وهي حلبة يصعب فيها بشكل كبير تخطي المنافسين حتى مع استخدام نظام استعادة الطاقة الحركية والأجنحة الخلفية المتحركة. لكن هاميلتون احتل مرتين مركزا بين الثلاثة الأوائل في موناكو وحصل فيها على نقاط 4 مرات من مشاركاته الخمس. وقال ويتمارش: «أعتقد أنه المرشح للفوز. هو (هاميلتون) أيضا يعتقد ذلك وهذا أمر جيد. إنه يستحق ذلك بالتأكيد». وأضاف «أمامنا عمل كبير لإنجازه لنتأكد من كفاءة السيارة. وعدم ارتكاب أي أخطاء. علينا أن نتأكد أيضا أنه في الوضع المناسب لتحقيق ما يناسب قدراته في حلبة حقق فيها انتصارات في سلسلة فورمولا 3 وفي سباقات الفئة الثانية وفي فورمولا 1».

العدد 3548 - الخميس 24 مايو 2012م الموافق 03 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً