العدد 3548 - الخميس 24 مايو 2012م الموافق 03 رجب 1433هـ

ألونسو وباتون يتصدران التجارب الحرة في سباق موناكو

أظهر سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو تفوقه على حلبة سباق جائزة موناكو الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات أمس (الخميس) بعدما سجل أسرع لفة في التجارب الحرة الأولى والتي لم تكتمل بسبب سحابة من الدخان.

وسبق لألونسو الفوز مرتين في موناكو مع رينو ومكلارين وسجل أمس دقيقة واحدة و16.265 ثانية. ويتطلع ألونسو إلى إحراز سباق موناكو ليكون بذلك قد فاز بالسباق للمرة الثالثة مع 3 فرق مختلفة.

ومع سطوع الشمس عزز رومان غروغان فرصه في أن يصبح أول سائق فرنسي للفورمولا 1 يفوز في موناكو منذ أن حقق مواطنه اوليفييه بانيس هذا الانجاز في 1996. وجاء سائق لوتس غروغان في المركز الثاني بفارق 0.365 ثانية وراء ألونسو. وقال جروجان: «أحب موناكو وهذا أمر ممتع. السيارة تسير جيدا في الوقت الحالي لذلك دعنا نرى ما نستطيع أن نفعله بعد ذلك. من المهم امتلاك المرء لسيارة يثق فيها ويستغل كل التفاصيل الدقيقة لان هذا يصنع فارقا كبيرا».

وعاد المكسيكي سيرجيو بيريز للمكان الذي شهد تعرضه لحادث خطير في التجارب التأهيلية العام الماضي واحتل المركز الثالث مع فريق ساوبر فيما جاء سائق مكلارين البريطاني لويس هاميلتون في المركز الرابع.

سحابة دخان

ومع تبقي أكثر من 9 دقائق بقليل على نهاية الجولة ارتفعت الأعلام الحمراء بعد انفجار محرك سيارة سائق كاترهام الفنلندي هايكي كوفالاينن وامتلاء النفق بالدخان. وتوقف كوفالاينن عند مخرج النفق بعدما شق السائقون طريقهم بحذر وسط الدخان. ومع وجود بقع من الزيت فوق أرض الحلبة قرر منظمون عدم استكمال الجولة ما تسبب في احتلال سائق لوتس الفنلندي كيمي رايكونن لمؤخرة الترتيب بعدما قطع لفة تجهيزية من دون تسجيل زمن. وغاب رايكونن بطل العالم 2007 عن باقي منافسات الجولة في ظل فحص الفنيين لسيارته. وسجل سائق وليامز الفنزويلي باستور مالدونادو والفائز بالجولة الماضية في اسبانيا خامس أفضل زمن. واحتل سائق فيراري المركز السادس البرازيلي فيليبي ماسا بفارق 0.578 ثانية عن ألونسو. واكتفى سائق رد بول وبطل العالم مرتين الألماني سيباستيان فيتل بالمركز التاسع. وألحق سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات الألماني مايكل شوماخر أضرارا بالجناح الأمامي لسيارته واحتل المركز 11 على الحلبة التي حقق فيها 5 انتصارات.

التجربة الثانية

وتصدر سائق ماكلارين البريطاني جنسون باتون التجربة الحرة الثانية للسباق في أجواء ممطرة، ليرفع من آمال فريقه في تحقيق الفوز للمرة الـ16 في مونت كارلو. وسجل باتون، الذي فاز بلقب موناكو في 2009 مع فريق براون، دقيقة واحدة و15.746 ثانية. وقال باتون: «لقد بذلنا مجهودا كبيرا أمس (الخميس)، أتمنى أن يكون يوم السبت أفضل». وحل سيباستيان غروغان في المركز الثاني متفوقا على ثنائي فيراري المؤلف من فيليبي ماسا وفرناندو ألونسو.

ويقتسم بطل العالم سائق ريد بول الألماني سيبستيان فيتل صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم مع ألونسو برصيد 61 نقطة لكل منهما، قبل سباق موناكو الذي يعد سادس سباقات بطولة العالم هذا الموسم.

العدد 3548 - الخميس 24 مايو 2012م الموافق 03 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً