العدد 3548 - الخميس 24 مايو 2012م الموافق 03 رجب 1433هـ

الأهلي أمام فرصة معادلة الرقم القياسي لغريمه (بمختلف المسميات) والشباب للبطولة البكر

«الوسط الرياضي» يسلط الأضواء على تاريخ الكأس ولمحات منه وتاريخ الفريقين

رفع المدربان الكرواتي تونيك ديروسفتش في النادي الأهلي والوطني عصام عبدالله في نادي الشباب مساء الأمس درجة الاستعداد لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد للدرجة الأولى.

ودشن الأهلي استعداداته للنهائي قبل يومين بعد أن منح المدرب الكرواتي راحة سلبية للاعبين لـ 24 ساعة، لم يشأ المدرب الشبابي إرهاق لاعبيه بعد المجهود الكبير الذي بذلوه أمام باربار وفضل إجراء تدريب خفيف ودراسة لمكامن الضعف والقوة في الأهلي من خلال مشاهدة لقطات لمبارياته الأخيرة في بطولة الدوري.

وينتظر أن يكون الفريقان في قمة المستوى الفني والبدني خلال المباراة النهائية يوم غد (السبت) في ختام الموسم الجاري، وبعد الوصول لثلاث نهائيات على التوالي لابد وأن الشبابيين اكتسبوا بعضا من الخبرة ستمكنهم من منافسة خبرة وحنكة النادي الأهلي في مثل هذه المباريات، وفي حين واصل بطل الدوري مستوياته المميزة منذ إنطلاقة الدورة السداسية وبمستوى فني ثابت حقق الفوز في 8 مباريات من أصل 9 مباريات لعبها منذ تلك المرحلة.

ومن المؤمل أن يقدم الشباب مستواه الحقيقي بعد تعثره بسبب الإصابات في الدورة السداسية ولم يعد إلى صورته المعروفة إلا في الوقت المناسب أمام باربار في نصف نهائي الكأس.

وفي إطار مواكبة «الوسط الرياضي» لنهائي البطولة الأهم في لعبة كرة اليد، بالأمس سلطت الأضواء على الجوانب الإدارية استعداداً للنهائي على مستوى الاتحاد وظروف الفريقين فيما يخص المصابين واللاعبين المتوقع غيابهم عن النهائي.

وقبل الحديث عن الجوانب الفني واستطلاع آراء الفنيين والمعنيين بالنادين في تغطية يوم النهائي لابد من الوقوف لحظات أمام تاريخ البطولة العريقة منذ انطلاقتها منتصف سبعينات القرن الماضي وتاريخ النادي الأهلي وتاريخ نادي التفوق (الشباب) وبعض اللمحات التاريخية التي تستحق الوقوف عندها.

العدد 3548 - الخميس 24 مايو 2012م الموافق 03 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:19 ص

      شفيك زاير 2

      الاهلي الملووووك ^_^
      من امس وانت تطحن هههههه اعصابك ترى كلها كورة السالفة هههههه

    • زائر 3 | 2:46 ص

      اهلاوي

      كل التوفيق لنسووور يارب كاس اهلاوي

    • زائر 2 | 12:55 ص

      غاب القط العب يافار

      بعد غياب باربار من سيهزم الاهلي

      والاتحاد لايحتاج الان الي تسير الحكام لان التنافس مفقود

    • زائر 1 | 12:53 ص

      من سيتغلب علي الاهلي ؟

      الشباب اشباح لاعبين

اقرأ ايضاً