العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

تشلسي يعلن رحيل دروغبا نهاية الشهر المقبل

قال تشلسي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان أمس (الثلثاء) إن مهاجم ساحل العاج ديدييه دروغبا سيرحل عن النادي حين ينتهي عقده في نهاية يونيو/ حزيران المقبل.

وانضم دروغبا (34 عاما) إلى تشلسي من اولمبيك مرسيليا في العام 2004 وسجل معه 157 هدفا في 341 مباراة. وقال دروغبا في البيان الذي نشر بموقع النادي على الانترنت: «أردت وضع حد لجميع التكهنات وأؤكد أنني سأرحل عن تشلسي». وأضاف «هذا قرار بالغ الصعوبة بالنسبة لي وأنا فخور بما حققته لكنه الوقت المناسب لبدء تحد جديد بالنسبة لي». وأمضى دروغبا 8 سنوات رائعة في الدوري الانجليزي الممتاز الذي توج بلقبه 3 مرات بالإضافة لأربعة ألقاب في كأس الاتحاد الانجليزي ولقبين في كأس رابطة الأندية الانجليزية. وتوج المهاجم المخضرم مشواره المميز مع تشلسي بقيادة الفريق للفوز على بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي حين سجل هدف التعادل قبل أن ينفذ بنجاح ركلة الترجيح الحاسمة. وقال المدير التنفيذي لتشلسي رون جورلاي: «ديدييه بلا شك أسطورة في تشلسي وسيظل جزءا من أسرة تشلسي». وأضاف «المؤكد أنه سيترك النادي برأس مرفوعة بعد انتصار السبت لكنه يشعر بأن الوقت قد حان من أجل تحد جديد. كنا نعرف منذ بعض الوقت أن هذا هو القرار الأقرب بالنسبة له لكن ديدييه والنادي اتخذا القرار النهائي في هذا الأمر قبل يومين لأسباب واضحة لم يكن ديدييه ولا النادي يرغب أن تستقطب الاهتمام من نهائي دوري الأبطال». وتابع قائلا: «وصلت المفاوضات لطريق النهاية ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل. نحن نرحب به في أي وقت سواء كلاعب أو كضيف شرف». ودروغبا مرشح للانتقال إلى شنغهاي شينخوا الصيني الذي انتقل إليه أيضا المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا زميله السابق في تشلسي في يناير/ كانون الثاني.

ريال يسعى لجلب ديديه دروغبا من جانب آخر، وضع دروغبا على جدول تعاقدات ريال مدريد هذأ الموسم، ووفقا» لصحيفة الموندو ديبورتيفو الكاتلونية فأن نهائي دوري الأبطال ضد ميونيخ قد جعل ريال مدريد يفكر جديا بالتوقيع مع اللاعب، وقالت الصحيفة كذلك بأن نادي برشلونة كذلك من المهتمين بالعاجي على الرغم من كونه أصبح في الـ 34 من عمره، ولكن العاجي قد برهن بأنه لاعب كرة قدم على مستوى عال من الناحيتين البدنية والكروية، وقد أستند المدرب دي ماتيو عليه في خطته الدفاعية، ويعود الفضل الكبير له في وصول تشلسي إلى النهائي، وفي المباراة النهائية على ملعب اليانزا أرينا.

العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:57 ص

      وقع ولا تفكر

      اذا اردت المجد والشهرة والتاريخ لمستقبلك وقع مع الملكي ولا تفكر كثيرا فان اسمك سيكون في العلالي وستحصد ما ستنتجه مع الريال - طبعا الحاقدين من فشلونا يعارضون لانك اهنتهم في دوري ابطال اوروبا

اقرأ ايضاً