العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

رئيس سان جيرمان: أولويتنا ملعب جديد بدلا من بارك دي برانس

أكد رئيس نادي باريس سان جيرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم القطري ناصر الخليفي أمس (الثلثاء) انه يحلم «ببناء ملعب جديد بسعة 60 ألف متفرج بدلا للملعب الحالي بارك دي برانس» مشيرا إلى انه «هدفنا الأول».

وقال الخليفي في حديث لوكالة فرانس برس: «هناك أجواء رائعة في ملعب بارك دي برانس لم أرها من قبل، انه بيت باريس سان جيرمان وقلبه وتاريخه. أكيد إن أحلامنا كبيرة ونحن نحلم بملعب بسعة 60 ألف مقعد هنا بدلا من ملعب بارك دي برانس، انه هدفنا الأول. وإذا لم نتمكن من ذلك فنحن نرغب في تجديد الملعب الحالي حتى يتسع لـ 50 ألف متفرج وإلا فهناك خيارات أخرى».

وتابع «ببساطة، لبناء ملعب بسعة 60 ألف متفرج يجب هدم الملعب الحالي. ومن اجل 50 ألف متفرج فان ذلك يحتاج إلى التجديد. «باريس هي العاصمة وتستحق ملعبا كبيرا جدا، عدد الجماهير كان كبيرا هذا الموسم وسيكون أكثر الموسم المقبل عندما نخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا وبالتالي نحتاج إلى ملعب اكبر».

وأردف قائلا: «لم نستبعد ملعب فرنسا، فنحن نتفاوض مع الجميع. جان كلود بلان مكلف بالملف وسيعلن عن القرار عندما سيتم اتخاذه» مشيرا إلى انه يفضل البقاء في سان جيرمان «لأنها موقع رائع. انه بيتنا».

وبخصوص مركز التدريب قال الخليفي: «لدينا مشروع في سان جيرمان، مشروع كبير. مركز كبير جدا للتدريب مع منشآت من الطراز الرفيع. شرحنا لبلدية باريس ما نحتاج إليه ونحن ننتظر جوابها، إنهم أصحاب الشأن وإذا لم يمنحونا ما نرغب فيه سندرس حلولا أخرى».

وفي معرض حديثه عن حصيلة الفريق هذا الموسم قال الخليفي: «أنا مستاء لأننا لم نحرز اللقب، لكنني سعيد جدا لتحقيقنا الهدف الذي سطرناه وهو حجز مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا. يجب تهنئة رئيس مونبلييه وفريقه وجهازه الفني، إنهم يستحقون اللقب».

وأضاف «لكن العودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا ستكون رائعة، أنا أتمنى بدء الموسم الجديد غدا».

وتابع «ما يمكنني أن اعد به أنصار النادي هو أن مستقبل الفريق واعد. نرغب في إحراز لقب الدوري لكن الأمر لن يكون سهلا. لقب هذا الموسم حصد بـ 82 نقطة، انه حصاد كبير، كما إننا نلاحظ بان الألقاب الخمسة الأخيرة كانت من نصيب 5 أندية مختلفة، انها جمالية الدوري الفرنسي. في مسابقة دوري أبطال أوروبا نطمح أن نكون أكثر تنافسية، لا اعد بأننا سنبلغ ربع النهائي لكنني أتمنى أن نتخطى دور المجموعات. كل هذا يتوقف على القرعة».

وبخصوص بقاء المدير الرياضي الدولي البرازيلي السابق ليوناردو، قال الخليفي: «لن أرد على جميع الشائعات، لأنه لدي عمل. سأؤكد بكل بساطة بان ليوناردو سيبقى معنا، انه احد أضلاع المشروع، لقد قام بعمل رائع هذا الموسم ولديه علاقات متميزة مع الجميع هنا وفي قطر».

وبخصوص الغلاف المالي الذي سيرصده لفترة الانتقالات الصيفية، أوضح الخليفي «فكرتنا هي عدم صرف الأموال من اجل الاستمتاع، نعرف أين وكيف سنستثمر أموالنا وبالتالي فان الأمر لا يتعلق بالميزانية. أولا لم أعط أبدا أرقاما حول الأموال التي سندفعها هذا الصيف ولم أعطها أبدا. لدينا بعض الاهتمامات ونحن على الطريق الصحيح».

وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا كانت الأولية التعاقد مع مهاجم، قال: «على الأرجح، ولكن خط هجومنا كان الأفضل هذا الموسم».

ونفى الخليفي أن يكون دخل في مفاوضات مع لاعبي ريال مدريد الاسباني (البرازيلي ريكاردو) كاكا و(الأرجنتيني غونزالو) هيغواين او مهاجم نابولي الايطالي (الأرجنتيني ايزكيال) لافيتزي، وقال: «مرة أخرى هناك شائعات في وسائل الإعلام الفرنسية مفادها إنني التقيت مع عائلة هيغواين أو كاكا. لم التق مع احد، كنت مدعوا من طرف احد الأصدقاء لمباراة ريال مدريد وبايرن (إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا) لكنني لم أتحدث معهما ولا مع عائلتيهما. إنهم لاعبون رائعون، ولكن إذا رغبنا في التعاقد معهم فيجب علينا طرق باب أنديتهم».

العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً